بالصور.. "أحنا اللى عبينا الهوا فى ازايز ".. وفى أيسلندا باعوه.. الدولة الأوروبية تعبئ هواء جبالها النقى فى عبوات 200 جرام مقابل 7.80 دولار.. وشركات الإنترنت تتولى مهمة التسويق تحت مسمى "هدية لرئيسك"

الجمعة، 15 أغسطس 2014 01:33 م
بالصور.. "أحنا اللى عبينا الهوا فى ازايز ".. وفى أيسلندا باعوه.. الدولة الأوروبية تعبئ هواء جبالها النقى فى عبوات 200 جرام مقابل 7.80 دولار.. وشركات الإنترنت تتولى مهمة التسويق تحت مسمى "هدية لرئيسك" هواء الجبال الأيسلندية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مفرداتنا الشعبية دائما ما ترسم فهلوة الشعب المصرى، وكيف يمكنه تحقيق المستحيل دائما، من أهمها "احنا اللى دهنا الهوا دوكو".. ولكن بينما تكمن فهلوتنا فى ضبط الكلام وتنميقه.. يقوم البعض فعلا بتنفيذ المستحيل وجمع الملايين من وراءه.
هواء الجبال الأيسلندية


هذا تحديدا ما قامت به شركة "Tolli" الأيسلندية، والتى استغلت هواء الجبال النقى فى بلادها، وقامت بتعبئته فى علب تشبه علب المياه الغازية "الكان"، وترويجه على أساس أنه من الممكن أن يساعد من يعيشون فى المدن المزدحمة والمليئة بالتلوث ولا يملكون حق أو وقت السفر إلى هناك، وحتى على أنه من الممكن أن يصبح هدية غير تقليدية.


شكل معلبات الهواء

الهواء المعبأ الجديد والذى يحمل اسم "Fresh Icelandic Mountain Air" يمكن للجميع الحصول عليه حتى من مصر، حيث قامت شركات بيع المنتجات "الأيسلندية" بعرضه عبر مواقع بيع منتجاتها العالمية، وتتيح شحنه إلى معظم دول العالم بما فيها مصر، ويصل حتى باب المنزل.


مصر ضمن الدول التى يمكن الشراء منها

موقع "shopicelandic.com" الذى عرض "الهواء" للبيع عالميا، قال لجذب المشترين إلية "جرب هواء أيسلندا النظيف والطبيعى.. هل تعبت من الهواء الملوث فى مدينتك؟ إذا فهواء الجبال الأيسلندية النقى هو المثالى بالنسبة لك.. هو هدية عظيمة للأشخاص الذين يملكون كل شىء.. جرب هواء أيسلندا النقى دون الحاجة إلى السفر".

الموقع أيضا عرض الهواء ضمن منتجات الهدايا، وضمن مجموعة من منتجات شركة "Tolli" التى تتكون من تى شيرتات تحمل مناظر طبيعية للحياة فى "أيسلندا"، وبعض الهدايا التذكارية لكل الأشخاص الذين يحبون الجزر الأيسلندية الخلابة.


باقى منتجات الشركة

بدا واضحا من إعلان الشركة عن المنتج أنها تستهدف بشكل أكبر طبقة الأغنياء، الذين يملكون كل شىء تقريبا ولا يحتاجون لهدايا معينة تقوم بأى وظائف، ويتركز اهتمامهم حول الرفاهية الكبيرة، ولذلك يعتبر دفع مبلغ من المال مقابل أن تقدم لهم بعض الهواء النظيف، ربما بالنسبة للبعض هدية مقبولة، وبدا واضحا أيضا أنهم يركزون على وضعه كهدية لصعوبة أن يشتريه شخص لنفسه.

سعر الهواء المعلب، أو علبة "الكان" التى تشتريها معبئة بالهواء فقط يبلغ " 7.80" دولار أمريكى، وهو بالتأكيد مبلغ مرتفع بالنسبة لعلبة "هواء"، وهذا بالطبع قبل حساب مصاريف الشحن التى تتولاها فى الغالب شركات شحن عالمية، بينما يبلغ وزن العبوة 200 جرام، ولكن استهداف الشركة المنتجة لفئة الأغنياء، والموظفين الذين يرغبون فى التقرب من رؤسائهم، كان له بالتأكيد عامل كبير فى رفع السعر إلى هذا الرقم.

موقع "nammi.is"، الذى يعرف نفسه بكلمات بسيطة "نحن نوصل المنتجات الأيسلندية إلى بابك"، قام هو الآخر بعرض المنتج، وكتب فى التعريف به "هواء الجبال الأيسلندية المنعش فى علبة، هذا يمكن أن يكون أفضل هدية على الإطلاق، ورائع لعيد الأم، وحتى إلى رئيسك فى العمل".

عمليات الدفع الإلكترونى بالنسبة للمنتج تتم قبل توصيلة إلى المنزل، وعن طريق شركات الأموال المختلفة مثل "ماستر كارد"، و"باى بال"، و"فيزا"، حيث لا تعدم المواقع التى تقدمة خاصية الدفع عن التوصيل، والتى غالبا ما تتوفر للمنتجات والشركات المحلية.

الدفع عبر وسائط متعددة

وحتى الآن لم تتوافر معلومات كبيرة حول المنتج من أشخاص قاموا بتجريبه، وحتى على مواقع البيع التى تتوافر عليها فى الغالب خاصية "المراجعات"، أو إبداء آراء المشترين فى المنتجات، والتى يرجع لها المشترون الجدد قبل إجراء عملية شراء منتج، لم توجد بشكل ملحوظ، ومعظم الصور المتواجدة للعلب الجديدة نشرها بعض الأشخاص الذين قاموا بزيارة أيسلندا عبر موقع الصور العالمى "فليكر"، أو فى مدونات صغيرة على الإنترنت، ولم يزيلوا هذه الصور بأى تعليقات حول رأيهم فى المنتج الجديد.


موضوعات متعلقة

"إحنا اللى دهنا الهوا دوكو"..أحمد بيرسم على الحيطة وعلى الأرض ‎








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة