وزير الدولة الإماراتى يتفقد مشروعات القوات المسلحة التنموية بالقليوبية

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 04:35 م
وزير الدولة الإماراتى يتفقد مشروعات القوات المسلحة التنموية بالقليوبية الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتى، عددا من المشروعات الخدمية والصحية التى تشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمحافظة القليوبية وذلك ضمن المنحة الممولة من دولة الإمارات الشقيقة.

يأتى ذلك تأكيدا على علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وشملت الجولة زيارة موقع مدرسة الرحاب الثانوية بطوخ والتى أقيمت على مساحه 1552مترا مربعا، لخدمة أكثر من 30 ألف نسمة متمركزين فى 7 قرى محيطة بالمدرسة وتشتمل المدرسة على 12 فصلا تعليميا بطاقة 550 طالبا، كذلك موقع وحدة طب الأسرة بقرية حلابة التابعة لمركز قليوب والتى تخدم 3 قرى يصل تعداد سكانها لأكثر من 28 ألف نسمة، والتى يجرى إنشاؤها على مساحة 400 متر مربع وتشمل عددا من العيادات التخصصية والإسعاف ومعمل للتحاليل الطبية.

وأشار اللواء أ ح محمود نصار مدير إدارة المهندسين العسكريين إلى أن المشروع يأتى فى إطار المشروع القومى لإنشاء 100 مدرسة، وانشاء 78 وحدة نموذجية لطب الأسرة فى القرى والنجوع والمناطق الأكثر فقرا على مستوى الجمهورية وذلك ضمن المنحة المهداة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبه أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر على عمق الروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين المصرى والإماراتى، مؤكدا حرص بلاده على دعم مقومات التنمية الحضارية والاقتصادية على أرض مصر، وأشار إلى أن تلك المشروعات تم اختيارها بالتنسيق مع القوات المسلحة لتحقق الأثر السريع وتسهم فى رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصرى.

وأعرب المواطنون عن شكرهم لدولة الإمارات العربية الشقيقة حكومة وشعبا لمواقفها الوطنية الصادقة الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية، واعتزازهم بالجهد الذى تبذله القوات المسلحة فى تأمين المجتمع المصرى وإقامة العديد من المشروعات التنموية التى تسهم فى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء الشعب المصرى بكافة ربوع مصر.

حضر الجولة المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية وعدد من قادة القوات المسلحة والقيادات التنفذية والشعبية بالمحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة