بنك فيصل الإسلامى يختار حلول صن جارد لتعزيز قدراته فى "إدارة المخاطر"

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 12:05 ص
بنك فيصل الإسلامى يختار حلول صن جارد لتعزيز قدراته فى "إدارة المخاطر" بنك فيصل الإسلامى - أرشيفية
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختار بنك فيصل الإسلامى المصرى، الذى يُعد أول مصرف إسلامى فى مصر، حزمة حلول إدارة المخاطر من صن جارد للمساعدة فى إنشاء إطار تشغيلى جديد يضمن تعزيز إدارة المخاطر وتحسين عملية إعداد التقارير والامتثال لمعايير بازل الدولية.

وباعتباره من الجهات المساهمة فى مشاريع التنمية فى مصر ولاعباً رائداً فى القطاع المصرفى المصرى الذى يسعى إلى الالتزام بأفضل الممارسات فى المنطقة، يدرك بنك فيصل الإسلامى المصرى الحاجة إلى تطوير بنيته التحتية فيما يتعلق بإدارة المخاطر، ويولى أهمية كبيرة للالتزام بالمعايير والقوانين المحلية والدولية.

ويعتزم البنك تطبيق الإدارة المركزية لجميع أنشطة المخاطر الخاصة به من خلال اعتماد حلول صن جارد، التى تسهم فى التعرّف على وقياس ورصد وإدارة المخاطر بشكل أفضل، الأمر الذى يساعده على تقديم قراءة دقيقة لدعم عملية اتخاذ القرار الخاصة بالاستثمارات.

ومن خلال تحويل عملياته اليدوية الخاصة بإدارة المخاطر إلى نظام إلى مركزى متطور، يستطيع بنك فيصل الإسلامى زيادة مستوى شفافية إدارة المخاطر وتقليل زمن إعداد التقارير. كما يستفيد البنك من أفضل الممارسات التى تقدمها هذه الحلول والطرق المتطورة لإعداد التقارير حول المخاطر ورصدها، والتى تسهم فى تحسين إدارة الميزانية والحصول على المزيد من المزايا من خلال وظائف التحليل المستقبلي. كما تساعد حزمة حلول صن غارد البنك على تعزيز التزامه بتوصيات بازل الخاصة بالقطاع المصرفي.

وقال محمد عبد العليم، رئيس قسم إدارة المخاطر فى بنك فيصل الإسلامى المصري: "باعتبارنا بنك اسلامى رائد فى مصر، لدى تقييم متطلباتنا المتعلقة بإدارة المخاطر والامتثال وجدنا أننا بحاجة إلى اعتماد حلٍ لا يساعد فقط فى تعزيز قدراتنا فى هذا المجال، بل وفى تحسين إمكاناتنا التنافسية أيضاً فى السوق".

وأضاف عبد العليم: "يتيح لنا العمل مع صن غارد الحصول على حزمة حلول شاملة ومتكاملة تلبى أفضل الممارسات والمعايير العالمية والمحلية، ونأمل أن يساعدنا الحضور القوى لشركة صن غارد وانتشارها فى الشرق الأوسط ونجاحها فى قطاع المصارف الإسلامية على الارتقاء بممارساتنا فى مجال إدارة المخاطر".

من جهته أشار وسام خوري، مدير عام صن جارد فى الشرق الأوسط، إلى أن البنوك التى ما تزال تعمل بنظم إدارة مخاطر قديمة تواجه تحدياتٍ كبيرة فى تلبية متطلبات اليوم فيما يتعلق بإدارة المخاطر والامتثال. وقال: "فى ظل الضغوط الكبيرة التى يمارسها البنك المركزى لفرض الالتزام بالمعايير الدولية، أصبحت هذه المتطلبات عوامل أساسية تدفع باتجاه إحداث موجة من التحولات فى مجال إدارة المخاطر فى القطاع المصرفى المصري".

وأضاف خورى: "يتخذ بنك فيصل الإسلامى المصرى خطواتٍ مهمة لتعزيز قدراته التشغيلية، ومن جانبنا فإن تقنيتنا ستساعد بنك فيصل على تعزيز موقعه التنافسى جراء تحسين إدارة المخاطر والامتثال".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة