نيابة أمن الدولة العليا تبدأ التحقيق مع عنصرين بـ"كتائب الفرقان"

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 01:25 م
نيابة أمن الدولة العليا تبدأ التحقيق مع عنصرين بـ"كتائب الفرقان" النائب العام المستشار هشام بركات
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر قضائى، إن الأجهزة الأمنية بصدد ترحيل عنصرين من كتائب الفرقان، تم ضطبطهما فى محافظة شمال سيناء، إلى نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، للمثول أمام جهات التحقيق واستجوابهم بشأن اتهامهم بالانضمام إلى جماعة أنصار بيت المقدس، والتورط فى تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية التى شهدتها البلاد منذ عزل مرسى.

وأوضح المصدر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المتهمين أعضاء بكتائب الفرقان التى تعمل بتعليمات من قيادة جماعة أنصار بيت المقدس، وأن المتهمين المقبوض عليهم صادر بحقهم قرارا بالضبط والإحضار على خلفية قرار النائب العام، بإحالتهم ضمن 200 متهم للمحاكمة الجنائية فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"بيت المقدس".

وكانت أجهزة الأمن بشمال سيناء، نجت فى إلقاء القبض على عضوين بكتائب الفرقان، بعد ثبوت تورطهما فى قتل العديد من ضباط وجنود قوات الأمن، بتعليمات من تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى، وضلوعهم فى ارتكاب عمليات إرهابية كبرى استهدفت مؤسسات الدولة.

يشار إلى أن النائب العام المستشار هشام بركات أمر بإحالة 200 من قيادات وأعضاء تنظيم "أنصار بيت المقدس" للمحاكمة الجنائية العاجلة، لاتهامهم بارتكاب وتنفيذ 51 عملية إرهابية على مستوى الجمهورية أبرزهم تفجير مديريات الأمن، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية، وقتل ضابط الأمن الوطنى المقدم محمد مبروك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة