غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهم بتعذيب الأطفال بدار أيتام مكة بالجيزة

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 09:55 م
غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهم بتعذيب الأطفال بدار أيتام مكة بالجيزة المتهم أسامة محمد عثمان فى واقعة تعذيب الأيتام بجمعية دار أيتام مكة
كتب - عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر، غدا الأربعاء، محكمة جنح العمرانية أولى جلسات محاكمة المتهم بتعذيب الأطفال فى القضية التى شغلت الرأى العام بعد ظهور فيديو على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك للمتهم وهو يضرب الأطفال بدار الأيتام التى يديرها.

كان المستشار محمد شقير، القائم بأعمال المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة، قرر إحالة المتهم أسامة محمد عثمان فى واقعة تعذيب الأيتام بجمعية دار أيتام مكة إلى محكمة جنح الطالبية، لاتهامه بتعذيب عددا من الأطفال الأيتام داخل الدار.

واستمع محمد نصر وكيل أول نيابة حوادث جنوب الجيزة، تحت إشراف المستشار أسامة حنفى رئيس النيابة، إلى أقوال المتهم قرابة الثلاث ساعات بمقر النيابة، حيث حضر مرتديا "تى شيرت أخضر"، ووضع "كاب" أسود على رأسه أثناء خروجه من النيابة خوفا من كاميرات الصحف وتصويره.

وذكر المتهم فى أقواله أمام النيابة أنه حاصل على الشهادة الإعدادية، وسافر إلى دولة السعودية للعمل فيها، وتمكن من جمع بعض الأموال وفكّر فى إنشاء مشروع من أجل العودة إلى مصر مرة أخرى والاستقرار فيها.

وأضاف المتهم أنه طلب من زوجته الذهاب إلى وزارة التضامن الاجتماعى لمعرفة إجراءات إنشاء مشروع دار رعاية للأيتام، وبالفعل توجهت زوجته إلى المكان وقاموا بتقديم طلب إلى الوزارة فى العام 2006، وتمت الموافقة على الطلب وإنهاء إجرءات الطلب، وأنشأ الدار فى عام 2007.


موضوعات متعلقة..


ننشر مستندات جديدة بقضية تعذيب الأطفال بدار أيتام مكة.. زوجة المتهم صادر ضدها حكم بـ6أشهر حبسا لسرقتها خزينة الدار.. ونجلها اعترف ضدها بمحضر التحقيق.. ومتبرع للدار اتهمها بالنصب والاحتيال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة