"صحافة القاهرة": السيسى يلتقى الدب الروسى اليوم الأربعاء.. وزير الدفاع يتبرع لصندوق تحيا مصر.. مسئول روسى للأهرام: "سوريا والعراق وليبيا" تتصدر مباحثات السيسى – بوتين

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 02:42 ص
"صحافة القاهرة": السيسى يلتقى الدب الروسى اليوم الأربعاء.. وزير الدفاع يتبرع لصندوق تحيا مصر.. مسئول روسى للأهرام: "سوريا والعراق وليبيا" تتصدر مباحثات السيسى – بوتين صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان وإبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الاكتتاب الشعبى للقناة الجديدة خلال أيام، ضبط خلية خططت لعمليات إرهابية فى ذكرى رابعة، "الإخوان" باعت ممتلكات بعشرات الملايين لـ"الحرية والعدالة" قبل حله، "لبيب": والله لا أعلم موعد حركة المحافظين.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.



يطير الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى روسيا الاتحادية، اليوم الثلاثاء، فى زيارة تستمر إلى غدٍ الأربعاء، يلتقى خلال الزيارة الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" فى مدينة "سوتشى" الروسية الواقعة على البحر الأسود.

وقال السفير إيهاب بدوى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إنه من المقرر أن تشهد الزيارة مباحثات بين الرئيسين بشأن مجمل الأوضاع الإقليمية فى منطقة الشرق الأوسط، وفى مقدمتها الأوضاع فى قطاع غزة، فضلًا عن ليبيا، وذلك اتصالاً بالتداعيات السلبية لتردى الأوضاع السياسية والأمنية على الحدود الغربية المصرية، إلى جانب الأوضاع فى العراق، وأهمية تضافر جهود مكافحة الإرهاب.

أكد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن مشاركته لرجال القوات المسلحة فى التبرع لصندوق دعم مصر هى مبادرة شخصية كمواطنين مصريين حريصين على المشاركة فى بناء مستقبل وطنهم، مؤكدا أن المبادرة ليست دعمًا من مؤسسات الدولة، إنما دعوة لمشاركة جميع المصريين بأن يؤدوا واجبهم تجاه وطنهم.

تفاصيل شبكات تجنيد الإسبانيات لجهاد النكاح مع داعش.
"الخارجية" تكشف عن زيارة وفد مصرى إلى "ليبيا" لدعم البرلمان.
استئناف المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين بالقاهرة.
سرقة خرائط بملايين الجنيهات من ديوان محافظة الغربية.
المحكمة تسمح لـ"مبارك" بالدفاع عن نفسه داخل "القفص".



يصل الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى روسيا الاتحادية اليوم، فى زيارة تستغرق يومين، يلتقى خلالها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى مدينة سوتشى الواقعة على البحر الأسود، ويبحث الزعيمان تطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط، وفى مقدمتها العدوان على قطاع غزة، والتدهور الأمنى فى ليبيا، والأزمة فى العراق وأهمية التوصل إلى تسوية تحفظ وحدته وتصون أرواح مواطنيه، وصرح السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن اللقاء سيتطرق إلى أهمية تضافر جهود المجتمع الدولى، وتكثيف التعاون فى جميع المجالات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب، لاسيما فى ضوء حاجة المجتمع الدولى إلى جهد جماعى لدحره والقضاء عليه، وعلى الصعيد الثنائى، قال بدوى: أن المباحثات ستركز على سبل تعزيز العلاقات فى جميع المجالات، وذلك فى ضوء ما سبق أن أعلنه الرئيس من حرص مصر على توسيع علاقاتها الدولية، والانتقال بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزا مع جميع دول العالم الصديقة والمحبة للسلام، التى تتشارك معها فى الالتزام بمبادئ عدم التدخل فى الشئون الداخلية، واحترام كرامة الشعوب وإرادتها الوطنية الحرة، كما سيتم خلال المحادثات إطّلاع الجانب الروسى على التطورات السياسية والاقتصادية فى مصر، خاصة ما يتعلق بالشقين الاقتصادى والاستثمارى، حيث تعكف مصر على صياغة حزمة تشريعات جديدة لتحسين مناخ الاستثمار، وجذب الاستثمارات الأجنبية، فضلا عن التعاون الثقافى والعلمى والتكنولوجى.

وفى تصريحات خاصة للأهرام، قال ميخائيل بوجدانوف المبعوث الشخصى للرئيس الروسى فى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية الروسية، أن اتفاقا فى الرؤى والآراء يجمع البلدين والرئيسين تجاه أهم القضايا الإقليمية والدولية، وفى مقدمتها ما يخص تسوية أزمة الشرق الأوسط، وسوريا والعراق وليبيا ومكافحة الإرهاب.

وأشار بوجدانوف إلى العلاقات الجيدة الممتدة بين القاهرة وموسكو، موضحا أن روسيا تكن احتراما وتقديرا لمصر ولشعبها.

دعا مجلس جامعة الدول العربية إلى مواصلة الجهود الرامية لتثبيت اتفاق الهدنة فى قطاع غزة، واستئناف المفاوضات غير المباشرة فى القاهرة للتوصل إلى اتفاق نهائى، من شأنه إنهاء العدوان الإسرائيلى على غزة ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطينى، وأعرب المجلس أمس، فى ختام اجتماعه الطارئ، لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلى على غزة، عن تقديره للجهود والمبادرة المصرية بشأن وقف إطلاق النار، وقد بدأ الوفد الإسرائيلى، الذى وصل إلى القاهرة مباحثاته مع المسئولين المصريين فى إطار الجهود التى تقوم بها مصر للتوصل إلى هدنة شاملة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.

بدء التحويلات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية غدا
الفيصل: القمة المصرية - السعودية مهمة لإصلاح الوضع العربى
مصر تؤكد رفضها التدخل الخارجى فى ليبيا
مشاورات اليوم للتيار المدنى الديمقراطى حول التحالفات وإمكان تأجيل الانتخابات البرلمانية



بدأت أجهزة سيادية التحقيق أمس مع خلية إرهابية تضم ستة عناصر تم القبض عليهم أول أمس داخل مطعم فى مدينة الإسماعيلية، تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية فى ذكرى فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

وقال مصدر عسكرى إن عناصر من قوات الجيش الثانى الميدانى ألقت القبض عليهم أثناء اجتماعهم فى أحد المطاعم، موضحا أن التحقيقات الأولية تشير إلى انتمائهم لجماعة إرهابية خططت لعمليات إجرامية خلال الأيام القادمة.


بدأ مصرف الرافدين بالدقى إجراءات صرف 7 ملايين جنيه المعاشات التقاعدية لـ 62 مصريا وأسرهم بعد انتظار دام 24 عاما تقريبا من تاريخ خروجهم من العراق أثناء حرب الخليج.
وقالت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة: أن الصرف يتم بواقع ما بين 42 ألفا إلى 100 ألف جنيه تقريبا معاشات تقاعدية، و 28 ألفا إلى 77 ألف جنيه تقريبا بالنسبة لأسر المتوفين من العمالة المستحقة للمعاش.

وزير الرى: عرضنا تمويل سد النهضة وأثيوبيا رفضت
أبوالنصر: اعتماد معلمى القوافل كمدربين بالأكاديمية
النوبة وسيناء وسيوة وأعلام الثقافة المصرية أحدث إبداعات مكتبة الأسرة
تلميذان يحرقان والدهما البلطجى



أكد مصدر مسئول بمجلس الوزراء أن اللقاء الذى جمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع رئيس الوزراء إبراهيم محلب، فور عودة الرئيس من زيارته السريعة للمملكة العربية السعودية، وقبل ساعات من زيارته إلى روسيا، كان بهدف استعراض ما انتهت إليه اللجنة الوزارية الاقتصادية فى اجتماعها، الأحد، برئاسة محلب، حول الأسلوب الأمثل لطرح مشروع قناة السويس للاكتتاب الشعبى، حيث تمت المفاضلة بين طرح المشروع من خلال الأسهم أو السندات، فى ضوء العرض الذى تقدم به هانى قدرى دميان، وزير المالية، بعد مناقشة هذا الأمر مع مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أنه من المقرر أن يتم الاتفاق، خلال الأيام القليلة المقبلة، على أفضل أسلوب لطرح مشروع قناة السويس للاكتتاب الشعبى، مع التأكيد على أن هذا الطرح سيتاح للمصريين فقط، سواء كانوا أفرادا أو مؤسسات، وفى سياق متصل، استمرت أعمال الحفر للقناة الجديدة.

قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن حركة المحافظين بين يدى رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، وهو المسئول عن إعلانها، بعد قيام الأجهزة الرقابية بدورها تجاه الأسماء التى تم ترشيحها، مشيرا إلى أن دور الوزارة انتهى بمجرد ترشيح الأسماء، وإرسالها لمجلس الوزراء ومنه إلى الرئاسة.

وأضاف لبيب، فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، الاثنين، "والله لا أعلم متى يتم إعلان حركة المحافظين، والوزارة ليس لديها علم بموعد إعلانها، وكل ما ينشر حول طرح أسماء المحافظين الجدد أو إقالة بعض الحاليين، مجرد اجتهادات فقط، ليلتفت لها أنظار صانعى القرار"، مؤكدا أن الحركة ستكون محدودة للغاية.

واحة الفرارة شاهد على الإرهاب
"هيومان رايتس" تطلق تقريرها عن "رابعة" من بيروت بعد ترحيل ممثليها
"التنظيم والإدارة": تثبيت 500 ألف عامل مؤقت بنهاية العام المقبل
أحزاب "تحالف المعزول" تدرس التجميد لتجنب مصير "الحرية والعدالة"



أكد نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، عبد الغفار شكر أن رئيس المجلس محمد فائق، سيلتقى رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب بصفته رئيس لجنة الإصلاح التشريعى اليوم الثلاثاء، لبحث آخر المستجدات حول إمكانية تعديل قانون التظاهر.

وقال شكر فى تصريحات لـ"الشروق" إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وعد بدراسة تعديل قانون التظاهر، وأبدى تفهمه للملاحظات التى أعلنها المجلس على القانون قبل إقراره وذلك خلال اجتماعه مع رئيس المجلس نهاية الشهر الماضى.

قالت مصادر إخوانية أن الجماعة تخلصت من جميع الممتلكات ذات القيمة الكبيرة، التى كانت مسجلة باسم الحرية والعدالة، مضيفة أن الجماعة وقيادات الحزب كانت تدرك جيداً أن قرار حلّ الحزب قادم لا محالة، خصوصاً بعد قرار حل الجماعة والجمعية والتحفظ على ممتلكاتها.

وأكد المصدر، الذى شدد على عدم ذكر اسمه، أن نسبة 70% المقار كانت مؤجرة ولم تكن ملكا للحزب، موضحاً أنه منذ نحو 4 أشهر تم التصرف فى عدد من المقار بتوكيلات موثقة، وفى مقدمتها فيلا كانت الجماعة قد اشترتها من مؤسس حركة كفاية بمنطقة المقطم لتكون مقرا للحزب.

وزير الرى: مفاوضات سد النهضة صعبة ومصر"مرعوبة" من الفقر المالى.
الداخلية لا تمانع فى تأمين شركات خاصة للمباريات
شبهة جنائية وراء احتراق 3 عربات بقطار طنطا
شيخ الأزهر يعرض اسم رئيس الجامعة على السيسى خلال 15 يوماً








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة