بالفيديو والصور.. تفاصيل زيارة "السيسى" لـ"روسيا".. طائرات سوخوى المقاتلة تؤمن طائرته.. ويتفقد ناقلة الجنود "تايجر"..الرئيس و"بوتين" يتفقدان ملاعب سوتشى.. ويشهدان مران رماية بالذخيرة الحية بمجمع"لأور"

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 02:17 م
بالفيديو والصور.. تفاصيل زيارة "السيسى" لـ"روسيا".. طائرات سوخوى المقاتلة تؤمن طائرته.. ويتفقد ناقلة الجنود "تايجر"..الرئيس و"بوتين" يتفقدان ملاعب سوتشى.. ويشهدان مران رماية بالذخيرة الحية بمجمع"لأور" السيسى فى روسيا
كتب محمد الجالى ومؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، إلى روسيا الاتحادية، فى أول زيارة رسمية له بعد توليه رئاسة الجمهورية، والتى تستغرق يومين، يعقد خلالها مباحثات ثنائية مع نظيره الروسى "فلاديمير بوتين"، تستهدف تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين فى شتى المجالات.

وتفقد "السيسى" عينات من المعدات العسكرية الروسية التى وضعت فى مطار سوتشى ، أهمها عربة مدرعة " تايجر"، أحدث ناقلة مدرعات روسية، بالإضافة إلى الدبابات وآلات الحرب الأخرى.

وقال السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إنه عقب مراسم الاستقبال التى تضمنت استعراض الرئيس عبد الفتاح السيسى، حرس الشرف وعزف السلام الوطنى للبلدين، وتفقد الرئيس لعدد من المعدات والتقنيات العسكرية (الدبابة تى 72 وعدد من العربات ناقلة الجند) داخل ساحة المطار، وتوجه إلى مجمع "لأورا" لمنافسات التزحلق على الجليد والبياتلون بمبنى استاد البياتلون، حيث كان فى استقباله الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين"، الذى اصطحب الرئيس السيسى فى جولة بالمجمع، شاهد خلالها الرئيسان تمرين رماية بالذخيرة الحية لفريق الرماية القومى الروسى، فضلاً عن تفقد بعض الملاعب بالمجمع.

وكانت الطائرة الرئاسية، قد دخلت المجال الجوى الروسى يرافقها سرب من المقاتلات الروسية "سوخوى"، مصطحبة إياها حتى هبوطها فى مطار مدينة سوتشى، حيث كان وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجى لافروف، فى استقبال الرئيس السيسى.

وأبدى الرئيس السيسى، إعجابه بالمرافق الأولمبية فى مدينة سوتشى الروسية، حيث بدأ برنامجه بزيارة الكتلة الجبلية فى كراسنايا بوليانا.

ونقلت وكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء أن بوتين قال للسيسى: "نحن فخورون بما فعلناه فى أولمبيات سوتشى فى جبال لأورا على ارتفاع أكثر من 1000 متر" وشاهد الرئيسان عروض التزلج والرماية للمنتخب الوطنى النسائى الروسى.

وعبر السيسى لـ"بوتين" عن إعجابه بالجبال والمكان، وقال "إنها حقا جميلة جدا"، وأوضح السيسى "وأنا أرى أن هنا لا يمارس الرياضة مجموعة من الشباب ولكن يوجد العديد من المحترفين، وأود إن أمكن، أن يأتى الرياضيون المصريون إلى هنا لممارسة الرياضة".

وأيد هذه الفكرة رئيس الاتحاد الروسى للرماية ألكسندر كرافيتسوف، الذى أشار إلى أنه لا توجد أى عقبات تمنع ذلك.

وفى الختام، شكر الرئيس الحكومة الروسية على إتاحة الفرصة للتعرف على هذا المجمع الرياضى الفريد من نوعه قائلا "شكرا جزيلا لكم، وأنا ممتن جدا لهذه الفرصة، وبصراحة، هذه هى واحدة من المعالم السياحية المدهشة التى رأيتها حتى الآن".





السيسى وبوتين يتابعان مران منتخب روسيا للرماية



السيسى ونظيره الروسى يتفقدان منتجعات سوتشى



الرئيسان السيسى وبوتين فى حوار مع الوفد المرافق لهما



حوار جانبى بين الرئيسين



صورة جماعية



السيسى يبدى إعجابه بفريق الرماية



الرئيس يتابع بتركيز




موضوعات متعلقة..


مجاهد الزيات: زيارة السيسى لموسكو يعمق العلاقات ويدعم المصالح الوطنية


"المصريين الأحرار": زيارة السيسى لروسيا محاولة لردع هيمنة أمريكا


اهتمام روسي واسع بزيارة السيسي الي موسكو .. الفضائيات تبث مقاطع فيديو لزيارة الرئيس الأولي ولقاءه مع بوتين.. والصحف تنشر أهم الملفات التى يتناولها الزعيمان خلال المحادثات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الله ينور ياريس

الله ينور ياريس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود محمد

اللحظة المناسبة

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامة

رحلة موفقة إن شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamdy Abdel-Gawad

مصر ودورها الاقليمي والدولي في ظل قيادة الرئيس/عبد الفتاح السيسي .

عدد الردود 0

بواسطة:

دعاء

مصرية وافتخر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر القوية

الزعيم السيسي جمال 2014

الزعيم بيتامن بمقاتلات عاش لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

موسم

;كرامة مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

منور يا ريس !

بالتوفيق أن شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد ابو ضحى

هو السيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

بصراحه انا فخور بسيسى وفخور اكثر انى مصرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة