مصادر أمنية ودبلوماسية روسية لـ"اليوم السابع": 8 مسئولين مصريين وصلوا سوتشى للترتيب لزيارة "السيسى".. وطائرات "ميج وسو" تتولى الحماية.. وموسكو ستطرح تزويد القاهرة بالغاز المسال ومعدات عسكرية

الإثنين، 11 أغسطس 2014 03:12 م
مصادر أمنية ودبلوماسية روسية لـ"اليوم السابع": 8 مسئولين مصريين وصلوا سوتشى للترتيب لزيارة "السيسى".. وطائرات "ميج وسو" تتولى الحماية.. وموسكو ستطرح تزويد القاهرة بالغاز المسال ومعدات عسكرية السيسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر دبلوماسية و أمنية روسية رفيعة المستوى إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى روسيا غدا للقاء نظيره الروسى فلاديمير بوتين ستناقش بعض الموضوعات الملحة الدولية والأمنية فى الشرق الأوسط منها العلاقات المصرية الروسية، والعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، بالإضافة إلى الإبادة الجماعية التى تقوم بها ضد السكان المحليين، والأوضاع فى العراق وسوريا.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الجانب المصرى سيناقش طرح استيراد الغاز الروسى المسال لتغطية الاحتياجات المصرية، كما سيطرح وزير الزراعة الروسى نيكولاى فيودوروف إمكانية استيراد المنتجات المصرية مرة أخرى من القطن والبطاطس، وهو ما يعنى أن روسيا تفتح ذراعيها مرة أخرى لمصر.

وأضافت المصادر أن السفير المصرى بروسيا الدكتور محمد البدرى سينضم إلى طاولة المباحثات ومعه السفير الروسى فى القاهرة سيرجى كيربيتشينكا، الذى كان يقضى إجازته الصيفية فى روسيا، ولم يكن لديه علم بزيارة السيسى، وأثناء توجهه إلى مطار موسكو الدولى تم استدعاؤه للعودة.

وأكدت المصادر الروسية أن المباحثات ستتضمن البرنامج المصرى الروسى لصناعة الفضاء الذى بدأ يوم 16 أبريل بإطلاق القمر الصناعى المصرى"إيجبت سات" ، بالإضافة إلى ما ستطرحه روسيا من اقتراحات لاستخدام الطاقة النووية السلمية فى مصر، مشيرة إلى أن المباحثات ستتضمن أيضا تطوير وإمداد القوات المسلحة المصرية بأحدث المعدات الروسية الدفاعية والهجومية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين البلدين فى مكافحة الإرهاب حيث إن هذه الزيارة تلبى مصالح البلدين من جميع الجهات.

وأكدت المصادر الروسية أنه وصل فى التاسع من أغسطس 8 من الدبلوماسيين المصريين من رئاسة الجمهورية لتفقد أماكن الاجتماعات ومناقشة تأمين زيارة السيسى إلى روسيا، حيث تكفلت روسيا بجميع تأمينات الرئيس السيسى حيث ستعمل الطائرات الروسية من طراز " ميج و سو" بتأمين طائرة السيسى من أى مشاكل قد تحدث خصوصا أن بعض الإرهابيين يحاولون استهداف الرئيس.

وأوضحت المصادر الروسية أن موسكو ترحب بالرئيس المصرى والصحف الروسية تشيد بهذه الزيارة وتعلن أن رئيس أكبر دولة عربية سيزور موسكو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بالخارج

لقاء العظمـــــــــاء

عدد الردود 0

بواسطة:

memo

مصر

تروح وتيجى يا سيسى بالسلامة لانك أمل مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

معجب بالبطل عبد الفتاح السيسى

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح شوقى

يا ريس .. الله حاميك ... الله حافظك .... الله راعيك لأنك بتحب مصر

فوووووووق

عدد الردود 0

بواسطة:

مفتون السيسي

وطائرات "ميج وسو" تتولى الحماية.

صدقوني لو يتعمل نفق احسن - ماحدش حيتعرض له .

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق الرئيس السيسى

(((((((((((( عاش الرئيس السيسى فارس ارض الكنانة )))))))))))))))

عدد الردود 0

بواسطة:

samygamal

هو ده الكلام

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن ابوالغيط

الشغل بجد

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED

اللهم احفظه بحفظك واحفظ مصرنا الغالية

اللهم آمين

عدد الردود 0

بواسطة:

Amir

حبيبي يا سيسي

والله العظيم بحبك يا ريس ربنا يحفظك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة