الهضبة يطل بحفلين فى مصر واليونان خلال أغسطس

الإثنين، 11 أغسطس 2014 10:17 ص
الهضبة يطل بحفلين فى مصر واليونان خلال أغسطس عمرو دياب
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد النجم عمرو دياب فى الفترة الحالية حالة كبيرة من النشاط الفنى، حيث ينشغل فى أكثر من عمل، على رأسها الحفل الذى أقيم أمس الأول السبت بأحد المطاعم الكبرى التابعة لأحد المنتجعات السياحية بجزيرة ميكونوس باليونان، والذى حقق نجاحا ضخما، وحضره عدد كبير جدا من أفراد الجالية العربية هناك، ووافق دياب على إحياء هذا الحفل بعد نجاح حفله الذى أقيم هناك العام الماضى.

ويكمل دياب نشاطه الفنى خلال أغسطس الجارى، حيث يعد هذا الشهر هو الأكثر نشاطا له هذا العام، فيستعد بعد عودته من اليونان لإحياء حفل غنائى بقرية موسى كوست فى عيون موسى بالبحر الأحمر، ومن المتوقع أن يشهد حضورا جماهيريا كبيرا، نظرا لأنه الحفل الوحيد لدياب فى فصل الصيف الجارى.. حضور دياب خلال أغسطس الجارى لن يكون من خلال الحفلات فقط والتى ينتظرها جمهوره من عام لآخر بل سيكون من خلال ألبومه الغنائى الجديد، الذى ينتظره جمهوره كل عام بلهفة وشوق شديدين، حيث كان من المتوقع صدوره خلال عيد الفطر الماضى، إلا أن دياب لم يكن انتهى من الألبوم بشكل نهائى لذا تقرر طرحه خلال موسم عيد الأضحى المقبل، حيث سلم دياب ماستر الألبوم الجديد لشركة «روتانا» المنتجة للألبوم منذ أيام قليلة.

وكعادة دياب استغرق عاما كاملا للعمل فى الألبوم، حيث بدأ الإعداد له فور طرحه ألبومه الغنائى الأخير «الليلة» فى أغسطس من العام الماضى، وحرص على اختيار كلمات الأغانى والألحان مبكرا جدا ليستطيع اختيار الأفضل منها بعناية شديدة، وبدأ فى تسجيل الألبوم تحديدا منذ ديسمبر الماضى بين القاهرة ودبى.

ويتعاون دياب فى الألبوم الجديد مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين الذين تعاون معهم من قبل، ومن الأغنيات التى اختارها دياب فى ألبومه الجديد أغنيتان من كلمات الشاعر عبدالمنعم طه، وهما «ظروف أحسن من كدا» من ألحان عمرو دياب وأغنية «بحب حقيقى» من ألحان عمرو طنطاوى.

كما يشارك الشاعر خالد تاج الدين فى الألبوم بأغنيتين أيضا ونفس الأمر بالنسبة للشاعر والملحن محمد رفاعى الذى يعود للتعاون مع دياب بعد غياب اقترب من 10 سنوات، ويشارك بأغنيتين من كلماته وألحانه، ويتعاون عمرو دياب مع الملحن مدين لأول مرة فى أغنية من كلمات تامر حسين الذى يقدم فى الألبوم 5 أغنيات تقريبا منها ثلاث من ألحان عمرو دياب، كما يتواجد الملحن الشاب إسلام زكى فى الألبوم بأغنية واحدة.. وقرر دياب ضم إحدى أغنيات الشاعر الراحل مجدى النجار فى الألبوم وهى أغنية بعنوان «مش جديد عليك جمالك» وهى من ألحان خليل مصطفى، وذلك تكريما لذكراه، وأغنية أخرى من ألحان حسن دنيا الذى يعود عمرو دياب للتعاون معه بعد 16 عاما منذ آخر تعاون جمعهما فى ألبوم «عودونى».

توزيع الألبوم بالكامل يتولاه كل من الموزعين عادل حقى وأسامة الهندى واستعان بعازف الجيتار الإسبانى الشهير «خوان ثيرو» لعزف بعض «الصولوهات» فى أغان من توزيع عادل حقى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

شيتوس

مستني البومك يا كينج

عدد الردود 0

بواسطة:

ايه محمد فرغلى

يا بختهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة