رئيس وزراء الأردن يبحث مع جوتيرس أزمة اللاجئين السوريين على الأردن

الثلاثاء، 08 يوليو 2014 05:35 م
رئيس وزراء الأردن يبحث مع جوتيرس أزمة اللاجئين السوريين على الأردن رئيس الوزراء الأردنى عبدالله النسور
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور اليوم الثلاثاء مع المفوض السامى للأمم المتحدة لشئون اللاجئين أنطونيو جوتيرس ، الانعكاسات الإنسانية للأزمة السورية على الأردن.

وأكد النسور خلال اللقاء ، الذى حضره وزيرا الداخلية حسين هزاع المجالى والتخطيط والتعاون الدولى الدكتور إبراهيم سيف ، على أهمية أن يتحمل المجتمع الدولى مسئولياته فى دعم ومساندة الأردن لتمكينه من الاستمرار بأداء هذا الدور الإنساني.

ولفت رئيس الوزراء الأردنى إلى حجم الأعباء التى يتحملها الأردن بسبب وجود نحو مليون و400 ألف لاجيء سورى فى المملكة ، مشيرا إلى انعكاسات تدفق اللاجئين على الأردن فى ظل محدودية الموارد خاصة المياه والطاقة إضافة الى الخدمات الصحية والتعليمية فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبه التى يمر بها ، وداعيا المجتمع الدولى إلى تحمل مسئولياته ودعم ومساندة الأردن لتمكينه من تأدية دوره الإنسانى تجاه اللاجئين السوريين.

وبدوره..أعرب جوتيرس عن تقديره لدور وجهود الأردن فى استقبال اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات لهم ، لافتا إلى أهمية دعم ومساندة الأردن الذى يشكل دعامة للأمن والاستقرار على مستوى المنطقة ، ومؤكدا حرص المفوضية على التعاون مع الأردن ودعمه فى جهوده ودوره الإنساني.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة