تقارير: سى آى إيه ساعدت فى تجنيد عميل فى المخابرات الألمانية

الثلاثاء، 08 يوليو 2014 08:49 ص
تقارير: سى آى إيه ساعدت فى تجنيد عميل فى المخابرات الألمانية مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية جون برينان
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إعلامية أن وكالة الاستخبارات الأمريكية "سى آى إيه" ساعدت فى تجنيد عميل فى وكالة الاستخبارات الألمانية "بى إن دى".

وذكرت محطة "سى بى إس نيوز" الأمريكية الإخبارية مساء أمس الاثنين استنادا إلى مسئول حكومى لم تسمه أن الأمر يدور حول عملية مصرح بها لجلب مزيد من المعلومات عن مسارات عمل الحكومة الألمانية.

وأضاف تقرير المحطة أنه من المتوقع أن يقوم الجانب الأمريكى بإطلاع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على ذلك قريبا.

وكانت ميركل وصفت أمس الاثنين فضيحة التجسس بأنها "واقعة خطيرة للغاية" ،واتهم وزير العدل الألمانى هايكو ماس الأمريكيين بـ"هوس المراقبة".

وطالب ساسة من التحالف المسيحى المنتمية إليه ميركل والحزب الاشتراكى الديمقراطى الشريك فى الائتلاف الحاكم بطرد العملاء الأمريكيين من ألمانيا حال إثبات صحة الاتهام ضد الموظف الاستخباراتى الألمانى المشتبه فى تجسسه لصالح الولايات المتحدة، بالإضافة إلى توسيع آليات مكافحة التجسس.

ولم يؤكد البيت الأبيض أو يعلق على التقارير التى تفيد بأن مواطنا ألمانيا اعتقل الأسبوع الماضى كان يتجسس لصالح الولايات المتحدة.

ورفض المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست مناقشة هذه المسألة باعتبارها جزءا من عملية قانونية ألمانية جارى العمل عليها وتتعلق بمسائل استخباراتية.

يذكر أن السلطات الألمانية ألقت القبض على الموظف فى وكالة الاستخبارات الألمانية يوم الأربعاء الماضى للاشتباه فى قيامه بتسريب 218 وثيقة خلال العامين الماضيين إلى أجهزة استخباراتية أمريكية مقابل 25 ألف يورو.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى محمود محمد يوسف

ألملك ألملك هانى محمود ألملك ألملك هانى ألملك ألملك القائد قائد الكون العالم المجرات الكون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة