الإدعاء: "صديق" أزال أدلة من غرفة المشتبه به فى انفجار ماراثون بوسطن

الثلاثاء، 08 يوليو 2014 02:00 ص
الإدعاء: "صديق" أزال أدلة من غرفة المشتبه به فى انفجار ماراثون بوسطن انفجار ماراثون بوسطن - صورة أرشيفية
نيويورك (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ممثل الادعاء العام للحكومة أمس الاثنين إن صديق مقرب من جوهر تزارناييف أزال أدلة كانت موجودة فى غرفة المشتبه به فى تفجير ماراثون بوسطن بعد عدة أيام من الهجوم وكان يدرك جيدا أن تزارناييف هو المشتبه به.

ومثل صديق تزارناييف، أزامات تاجاياكوف، أمام محكمة اتحادية فى بوسطن، حيث وجهت إليه اتهامات بعرقلة سير العدالة والتآمر، ونفى تاجاياكوف جميع التهم المنسوبة إليه خلال المحاكمة.

وقال ممثلو الادعاء ان تاجاياكوف وصديقا آخر، دياس قاديرباييف، ذهبا إلى غرفة نوم تزارناييف فى المدينة الجامعية للجامعة التى يدرس فيها وهى ماساتشوستس-دارتموث وتخلصا من حقيبة ظهر تحتوى على ألعاب نارية مفتوحة وجهاز كمبيوتر محمول وجهاز تخزين بيانات بحجم الإبهام "فلاشة" وحقيبة بها ماريجوانا وسماعات رأس.

وجاءت عملية إزالة الأدلة بعد أن كشفت أجهزة إنفاذ القانون عن صور لجوهر وأخيه الأكبر تيمورلنك وطلبت مساعدة الجمهور فى التعرف على المشتبه بهما.

ويواجه صديقا تزارناييف أحكاما بالسجن تصل إلى 20 عاما كحد أقصى بتهمة عرقلة سير العدالة، فى حين يسعى ممثلو الادعاء إلى استصدار أحكام بالإعدام ضد تزارناييف الذى من المقرر أن تجرى محاكمته فى نوفمبر القادم.

وقتل تيمورلنك تزارناييف فى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة أثناء مطاردته ، وأسفر انفجار بوسطن عن مقتل ثلاثة أشخاص وجرح أكثر من260 آخرين فى أبريل 2013 ، وستستأنف محاكمة تزارناتييف اليوم الثلاثاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة