"صحافة القاهرة": هيئة المفوضين توصى بحل حزب الحرية والعدالة.. رئيس مترو الأنفاق يطالب الحكومة بزيادة التذكرة لـ"جنيه ونصف".. وزير المالية: حماية الفقراء جوهر الإصلاح الاقتصادى

الثلاثاء، 29 يوليو 2014 02:23 ص
"صحافة القاهرة": هيئة المفوضين توصى بحل حزب الحرية والعدالة.. رئيس مترو الأنفاق يطالب الحكومة بزيادة التذكرة لـ"جنيه ونصف".. وزير المالية: حماية الفقراء جوهر الإصلاح الاقتصادى صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طوارئ فى الجيش لملاحقة الإرهابيين فى العيد، ومصدر بمصلحة السجون: المعزول أدى صلاة العيد فى حديقة السجن، تصفية "المحسنة" أخطر قيادات "بيت المقدس"، ووالى: ضوابط جديدة لاستحقاق المعاش المبكر، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.




قالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، إن حركة المحافظين فى انتظار موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى عليها بعد وصول تقارير الجهات الرقابية لرئيس الجمهورية حول بعض المرشحين بالحركة، لافتة الى انه تم الانتهاء من تفاصيل الحركة منذ اسبوع، وذلك قبل رفعه لرئيس الجمهورية للتصديق عليها.

تمكنت إحدى الدوريات التابعة للجيش الثانى الميدانى من القبض على 3 من العناصر الإرهابية الخطرة، فى مدينة القنطرة شرق التابعة لمحافظة الإسماعيلية، بعد هروبهم من شمال سيناء، وهم المدعو أبو بكر هلال سويلم سالم، وسالم حسين سليمان، ومحمد حسين سليم سليمان، بالإضافة إلى تصفية القيادى بجماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية "فيصل المحسنة"، بعد تبادل كثيف لإطلاق النار مع القوات.

تأخر إقرار علاوة القطاع الخاص يثير قلق العمال
صدقى صبحى ينيب قادة الجيوش لوضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول
هروب محكوم عليهما بالإعدام من سجن المستقبل بالإسماعيلية
الجماعة الإسلامية تدعو إلى حوار شامل للخروج من الأزمة
هدنة مفخخة بين إسرائيل وحماس




صرح الدكتور هانى قدرى دميان وزير المالية بأن الحكومة مهتمة بشكل كبير بتحقيق العدالة الاجتماعية فى تطبيق الموازنة العامة الجديدة للدولة، مؤكدا وجود عدد من الإجراءات ضمن حزمة الإصلاحات الاقتصادية لحماية الفقراء والفئات الأقل دخلا.

وأشار دميان فى تصريحات للأهرام - إلى أن من بين الإجراءات تطوير منظومتى التموين والخبز، وزيادة الاعتمادات لمعاش الضمان الاجتماعى، بضخ 6.5 مليار جنيه، بهدف زيادة عدد الأسر المستفيدة من مليون ونصف مليون حاليا، إلى 3 ملايين أسرة.

ودافع الوزير عن قرار خفض الدعم، لافتا إلى أن تقليص العجز فى الموازنة، الناتج عن هذا القرار، يستهدف إعادة الثقة فى الاقتصاد، وتوفير موارد لتمويل مشروعات تنمية كبيرة، وزيادة الإنفاق على الصحة والتعليم بواقع 22 مليار جنيه، تصل على مدى 3 سنوات إلى 170 مليارا، بعيدا عن التمويل التضخمى أو التمويل بالدين.

كشفت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى عن أنه سيتم وضع ضوابط للحصول على المعاش المبكر، من بينها رفع مدة الاشتراك التأمينى لتصل إلى 20 عاما مدة فعلية، بالإضافة إلى عدم جواز شراء المدد الموجبة لاستحقاق هذا المعاش.

وأشارت إلى أن التعديلات التى سيتضمنها قانون التأمين الاجتماعى تتمثل فى قصر شراء المدة الموجبة لاستحقاق المعاش على حالات بلوغ سن التقاعد، لافتة إلى أن المعاش المبكر بطبيعته الحالية من أخطر العقبات التى تواجه نظام التأمينات الاجتماعية.

عدوان إسرائيل يحرم غزة من بهجة العيد
ليبيا تنفى مقتل عمال مصريين
ملايين المصريين يحتفلون بعيد الفطر



أوصت هيئة المفوضين المحكمة الإدارية العليا بإصدار حكم بحل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، أكد التقرير الذى أعده المستشار أحمد أمين المهدى بإشراف المستشار سراج الدين عبد الحافظ نائب رئيس مجلس الدولة، أن الطلب الذى تقدمت به لجنة شئون الأحزاب السياسية بحل الحزب.

كشف تقرير أصدرته وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن ترهل الجهاز الإدارى فى الدولة وسوء توزيع العمالة أدى إلى ارتفاع التكلفة فى القطاع الحكومى إلى 207 مليارات جنيه أى ما يوازى 26% من مصروفات الموازنة.

قريبًا.. الكونجرس يناقش مشروع قرار "الإخوان جماعة إرهابية"
متطرفون صينيون للقتال بالشرق الأوسط



احتفلت مصر بعيد الفطر المبارك، أمس، وأدى الملايين صلاة العيد فى المساجد والساحات بمشاركة المسئولين، وسط أجواء من الفرحة عكرتها مظاهرات أنصار جماعة الاخوان التى شهدت اشتباكات أسفرت عن سقوط قتيلين، وجرائم المتحرشين، كما سادت مظاهر الدعاية لمرشحى الانتخابات البرلمانية خارج ساحات الصلاة.

طالب المهندس على فضالى، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق، الحكومة بالموافقة على تحريك سعر تذكرة المترو من جنيه إلى جنيه ونصف على الاقل، حتى تتوازن الإيرادات مع مصروفات المترو سواء من قطع الغيار أو الأجور.

اتحاد الجمعيات الأهلية: الرئيس لن يصدر القانون وننتظر البرلمان
بدء إنشاء أكبر حديقة دولية فى مصر على مساحة 143 فدانًا بعد العيد
الجيش ينتهى من اعادة بناء كمين الفرافرة وابراج حراسة فوق التلال
إعفاء الفلاحين المتعثرين من ديون 9.5 مليون جنيه



أكد مصدر أمنى بقطاع مصلحة السجون، فى تصريحات خاصة للشروق، إعلان حالة الاستنفار الأمنى بمحيط سجن برج العرب، تزامنًا مع أول أيام عيد الفطر، تحسبًا لأى عواقب، فضلا عن رفع حالة الطوارئ داخل السجن وتشديد الحراسة على الرئيس المعزول محمد مرسى داخل محبسه، وقال المصدر: إن الرئيس المعزول يقبع حاليًا داخل السجن تحت حراسة أمنية مشددة من مستويات عليا من الضباط من قطاعات المباحث والأمن الوطنى ومصلحة السجون، مؤكدًا أن مرسى استقبل أول ايام العيد داخل محبسه بالاستيقاظ مبكرًا ثم هنأ طاقم حراسته بحلول العيد ثم أدى الصلاة فى الحديقة الملازمة لمحبسه.

كشف مصدر عسكرى عن أن القوات المسلحة أعلنت حالة الطوارئ والاستنفار الأمنى بجميع الجيوش والمناطق العسكرية فى أول أيام عيد الفطر المبارك، لملاحقة العناصر الإرهابية التى تحاول ارتكاب عمليات إرهابية خلال العيد، ومن أجل مواجهة أى مخاطر على جميع الحدود الإستراتيجية، ومنع تسلل عناصر إرهابية الى البلاد.

ليبيا: لا قتلى مصريين فى الكريمية
تهنئة العيد تفجر خلافًا على لقب أمير المؤمنين بين الملا عمر والبغدادى
السيسى يصلى العيد فى مسجد القوات الجوية














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة