السلفيون يجهزون ساحات لصلاة العيد.. ويعلنون: حصلنا على تصاريح من الأوقاف لإقامتها.. المتحدث باسم الدعوة السلفية: خصصنا خطباء لساحات العيد لإمامة المصلين حال تأخر الأئمة.. والوزارة رفضت صعود "برهامى"

الأحد، 27 يوليو 2014 03:12 م
السلفيون يجهزون ساحات لصلاة العيد.. ويعلنون: حصلنا على تصاريح من الأوقاف لإقامتها.. المتحدث باسم الدعوة السلفية: خصصنا خطباء لساحات العيد لإمامة المصلين حال تأخر الأئمة.. والوزارة  رفضت صعود "برهامى" ياسر برهامى
كتب - كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جماعة الدعوة السلفية وحزب النور، عن إقامة ساحات ضخمة لصلاة العيد، وتخصيص خطباء لاعتلاء المنابر فى صلاة العيد، مشيرين إلى أنهم حصلوا على تراخيص من وزارة الأوقاف لإقامة ساحات العيد.


وكشف المهندس صلاح عبد المعبود، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أن الحزب والدعوة السلفية حصلا على تصاريح من وزارة الأوقاف لعمل ساحات فى عيد الفطر غدا الاثنين، مشيرا إلى أن كل الساحات، وفقا للقانون ولن تكون هناك ساحات بالمخالفة للقانون.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أعضاء الدعوة السلفية، الذين لديهم تصريح بالخطابة هم من سيعتلون المنابر فى خطب العيد، ومن دون ذلك سيشارك المواطنين فى الصلاة فقط دون أن يخطب فى المساجد.

وأعلنت الدعوة السلفية عن تجهيز ساحات لصلات العيد، ويلقى فيها الخطبة أبناء الدعوة السلفية الحاصلين على تصاريح الخطابة من قبل وزارة الأوقاف، مشيرة إلى أن الدعوة السلفية ستضع أحد خطبائها فى الساحات التابعة لوزارة الأوقاف لإلقاء الخطبة حال تأخر إمام الأوقاف أو غيابه، بمثابة احتياطيين.

وقال على حاتم المتحدث باسم الدعوة السلفية لـ"اليوم السابع": "أبناؤنا الذين لديهم تصاريح ساحاتهم موجودة" مضيفًا: "أما الساحات التابعة لوزارة الأوقاف وخصصتها لصلاة العيد سيكون متواجد فيها أخ من أبناء الدعوة السلفية وفى حالة تأخر إمام وزارة الأوقاف أو غيابه سيؤم خطيب الدعوة السلفية الناس، وذلك حتى لا يتذمر المصلون ولا تحدث أعمال فوضى وحتى لا يكون هناك مخالفة للقانون، فأخ الدعوة السلفية لا يؤم المصلين إلا فى حالة تأخر إمام وزارة الأوقاف أو غيابه".

وأكدت الدعوة السلفية ان وزارة الأوقاف رفضت طلب مقدم من قبل الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية لإلقاء الخطبة.

وقال حاتم: "الشيخ محمد إسماعيل المقدم عضو مجلس الدعوة السلفية لا يخطب، أما الشيخ ياسر برهامى تم رفض طلبه لصعود المنبر من قبل، ووزارة الأوقاف لا تريد أن يخطب الرموز".


وأضاف: "الإعلام هو السبب فى رفض طلب الشيخ ياسر برهامى من إلقاء الخطب لأنه هو الذى يتساءل دائما هل خطب برهامى أم لا"، مشيرا إلى أن الشيخ برهامى لا يلقى خطب منذ أكثر من أسبوع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة