الصحافة الإسرائيلية: الهدوء يسود غزة منذ بدء هدنة الـ 12 ساعة الإنسانية.. اتصالات دولية مكثفة للوصول لهدنة أطول بين إسرائيل وغزة.. وصول عدد قتلى جيش الاحتلال لـ 37

السبت، 26 يوليو 2014 12:35 م
الصحافة الإسرائيلية: الهدوء يسود غزة منذ بدء هدنة الـ 12 ساعة الإنسانية.. اتصالات دولية مكثفة للوصول لهدنة أطول بين إسرائيل وغزة.. وصول عدد قتلى جيش الاحتلال لـ 37
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية :اتصالات دولية مكثفة للوصول لهدنة أطول بين إسرائيل وغزة

قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن الاتصالات الدولية المكثفة مستمرة فى مسعى لاعتماد هدنة أطول بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية فى غزة .

وأوضحت الإذاعة العبرية أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى سيلتقى اليوم السبت، فى باريس نظراءه من تركيا وقطر وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا ومسئولة العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبى لمتابعة الاتصالات المكثفة لإرساء وقف لإطلاق النار فى قطاع غزة .

الهدوء يسود حدود غزة منذ بدء هدنة الـ 12 ساعة الإنسانية

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه يسود منذ صباح اليوم السبت، الهدوء على جانبى الحدود فى قطاع غزة منذ وذلك منذ بدء سريان الهدنة الإنسانية المعلنة لمدة 12 ساعة اعتباراً من الثامنة من صباح اليوم.

وأوضح بيان رسمى صادر من الجيش الإسرائيلى أنه سيتم الرد بشدة على أى محاولة لخرق الهدنة خلال فترة سريان وقف إطلاق النار.

وأدعى جيش الاحتلال الإسرائيلى أن عملية "الجرف الصامد" أسقطت منذ انطلاقها أكثر من 300 من عناصر المقاومة الفلسطينية، وأنه تم حتى الآن اكتشاف 31 نفقاً فى القطاع وتفجير 15 منها، كما تم الهجوم منذ انطلاق العملية على أكثر من 3600 هدف فى غزة.


يديعوت أحرونوت : إسرائيل تواصل تدمير أنفاق غزة رغم الهدنة الإنسانية

كشف مصدر عسكرى إسرائيلى أن قوات الجيش الإسرائيلى تواصل خلال ساعات الهدنة الإنسانية التى بدأت الساعة الـ 8 من صباح اليوم السبت وتستمر لـ 12 ساعة، فى أعمال تدمير الأنفاق التى تم اكتشافها فى القطاع معربا عن اعتقاده بان هناك العديد من عناصر حماس لا يزالون محاصرين فيها، على حد زعمه.

وقال المصدر العسكرى فى تصريحات له نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إنه تم حتى الان اكتشاف 31 نفقا وتم تدمير 15 منها.

وكانت قد وقعت سلسلة من الاشتباكات المسلحة مساء أمس الجمعة، بين قوات الاحتلال الإسرائيلى وعناصر المقاومة الفلسطينية فى أنحاء مختلفة من القطاع ووقعت ضمنها محاولة لاختطاف جندى من جانب حماس انطلقوا من فتحة احد الأنفاق.


معاريف : وصول عدد قتلى جيش الاحتلال لـ 37 وعشرات المصابين فى حالات خطيرة

أعلن المتحدث الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى صباح اليوم السبت، عن مقتل جنديين آخرين من قوات الجيش فى المعارك الجارية فى قطاع غزة، ليرتقع عدد قتلى الجيش الإسرائيلى لـ 37 .

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن جنديان آخران من الجيش الإسرائيلى قد قتلا أمس فى المعارك بالقطاع، كما أصيب فى القتال الدائر بالقطاع الليلة الماضية 3 من جنود الجيش بجروح خطيرة و 13 أخر بجروح متوسطة و19 جنديا بجروح طفيفة.

وأضافت الصحيفة العبرية أن عشرات المصابين من جنود الجيش الإسرائيلى يعالجون فى مستشفيات إسرائيل وأن 41 تعتبر حالتهم خطيرة للغاية وحالة ثلاثة آخرين خطيرة.


هاآرتس :يعالون يهدد بتوسيع اجتياح غزة عقب الهدنة الإنسانية

هدد وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، بتوسيع عمليات الاجتياح البرية فى قطاع غزة عقب الانتهاء من الهدنة الإنسانية التى تم البدء فيها صباح اليوم السبت، وتنتهى فى الـ 8 مساءا.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن يعالون قوله خلال زيارة قام بها لإحدى بطاريات منظومة "القبة الحديدية" صباح اليوم، إن الاستعدادات جارية لاحتمال توسيع نطاق العملية البرية فى قطاع غزة مؤكداً أن حماس ستدفع الثمن باهظاً جداً .

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلى قد أعلن عن اكتشاف 31 نفقاً منذ بداية العملية البرية وتدمير 11منها حتى الآن.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة