الصحافة الإسرائيلية: خالد مشعل يمتلك حسابات بنكية بـ5 مليارات دولار.. ريفلين يؤدى يمين الولاء رئيسا لإسرائيل خلفا لـ"بيريز".. إصابة قائد كتيبة إسرائيلية بحى الشجاعية بعد سقوط حائط نفق عليه

الجمعة، 25 يوليو 2014 11:54 ص
الصحافة الإسرائيلية: خالد مشعل يمتلك حسابات بنكية بـ5 مليارات دولار.. ريفلين يؤدى يمين الولاء رئيسا لإسرائيل خلفا لـ"بيريز".. إصابة قائد كتيبة إسرائيلية بحى الشجاعية بعد سقوط حائط نفق عليه
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية :ريفلين يؤدى يمين الولاء رئيسا لإسرائيل خلفا لـ"بيريز"

أدى رئيس الكنيست الإسرائيلى السابق رؤبين ريفلين يمين الولاء مساء اليوم الخميس، ليصبح الرئيس العاشر لإسرائيل خلفا للرئيس السابق شيمون بيريز، الذى أنهى اليوم رسميا ولايته.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إنه قد جرت مراسم أداء تصريح الولاء فى الكنيست على نطاق مصغر، وذلك بسبب العمليات العسكرية فى قطاع غزة.

وأوضحت الإذاعة العبرية أنه قد تمت دعوة رؤساء مجالس محلية من التجمعات الاستيطانية فى جنوب إسرائيل، لحضور المراسم.

وأشاد رئيس الكنيست الحالى يولى أدلشتاين بشخصية الرئيس المنتهية ولايته شيمون بيريز، واصفًا إياه برجل الأمل والمستقبل، على حد قوله.


يديعوت أحرونوت :نتانياهو: الجيش الإسرائيلى أصاب جميع البنية التحتية للتنظيمات الفلسطينية بغزة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، إن الجيش الإسرائيلى أصاب حتى هذه اللحظة بشكل ملحوظ البنية التحتية للتنظيمات الفلسطينية المسلحة فى قطاع غزة بما فى ذلك الأنفاق والقذائف الصاروخية والقيادات، ومنشآت إنتاج الوسائل القتالية بالإضافة إلى أهداف عديدة أخرى.

وأضاف نتانياهو خلال تصريحات له نقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية، خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة حاليا بمقر الكنيست، إن العملية العسكرية البرية تتركز على التعامل مع تهديد الأنفاق، وأنه تم حتى الآن تحقيق إنجازات ذات مغزى فى العثور على الأنفاق والقضاء عليها.

وقالت الإذاعة العبرية، إن مجلس الوزراء الإسرائيلى سيصادق على تقديم مساعدات إضافية للتجمعات السكنية بجنوب إسرائيل ولجنود الاحتياط على خلفية عملية الجرف الصامد.


معاريف : إصابة قائد كتيبة إسرائيلية بحى الشجاعية بعد سقوط حائط نفق عليه

ذكرت صحيفة "معاريف " الإسرائيلية أن قائد كتيبة 12، التابع للواء جولانى المقدم شى سيمون، أصيب إصابة بالغة خلال تفقده إحدى الأنفاق بحى الشجاعية.

وأضافت الصحيفة أن أحد حوائط الأنفاق سقط على الضابط، وتعرض لإصابة بالغة ونقل بعدها إلى المستشفى لتلقى العلاج، موضحة أن معظم الإصابات تركزت عند عموده الفقرى.

وأوضحت الصحيفة أنه الضابط الثالث الذى يصاب من لواء جولانى، بعد إصابة قائد اللواء العقيد غسان عليان، وإصابة ضابط أخر برتبة رائد.


هــــــــــــــــــــــأارتس :خالد مشعل يمتلك حسابات بنكية بـ5 مليارات دولار

كشفت صحيفة "جلوبس" الاقتصادية الإسرائيلية النقاب عن الحسابات البنكية الخاصة بما أسمته "أباطرة العالم العربى" فى إشارة إلى قيادات حركة حماس، حيث زعمت الصحيفة أن إسماعيل هنية، رئيس حكومة غزة المقالة يمتلك 4 مليار دولار.

وأضافت الصحيفة أن خالد مشعل يمتلك ما بين 2 إلى 5 مليار دولار، ويمتلك موسى أبو مرزوق ما بين 2 إلى 3 مليار دولار، ويمتلكون سيارات وشقق فارهة خارج فلسطين.

ونقلت الصحيفة عن العقيد متقاعد "موشية العاد"، المحاضر بإحدى الأكاديميات العسكرية بالجليلى الغربى، قوله إن الغريب فى ثروة هؤلاء القيادات هو أنهم تربوا فى مخيمات اللاجئين دون مأوى، ثم أصبحوا فجأة أصحاب ثروات كبيرة .

وأكد الضابط الإسرائيلى أن سبب كبر ثروات تلك القيادات هو استحواذهم على الدعم المقدم للفلسطينين من شخصيات ثرية عربية واستحواذهم على صناديق الزكاة والدعم المقدم من دول عربية أخرى مثل سوريا والمملكة العربية السعودية وإيران وصولا بقطر.

وأوضح الضابط أن موسى أبو مرزوق الرجل الثانى فى حركة حماس أجرى زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى فترة التسعينات، من أجل الحصول على تمويل للحركة من شخصيات أمريكية مسلمة.

وأضاف الضابط أنه فى عام 95 19 أعلنت السلطات الأمريكية أن أبو مرزوق يدعم الإرهاب، وتم طرده بدون محاكمة من الولايات المتحدة الأمريكية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة