الصحافة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو :حماس تستتر خلف المدنيين لضرب المدن الإسرائيلية.. تل أبيب تطلب من الكونجرس مساعدات مالية لتطوير القبة الحديدية.. مادلين أولبرايت: إسرائيل تبالغ فى ردها على حماس

الخميس، 24 يوليو 2014 11:24 ص
الصحافة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو :حماس تستتر خلف المدنيين لضرب المدن الإسرائيلية.. تل أبيب تطلب من الكونجرس مساعدات مالية لتطوير القبة الحديدية.. مادلين أولبرايت: إسرائيل تبالغ فى ردها على حماس رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية : وزارة الدفاع الإسرائيلية تطلب من الكونجرس مساعدات مالية لتطوير القبة الحديدية

ذكرت إذاعة إسرائيل العامة، أن وزارة الدفاع الإسرائيلية تقدمت، اليوم، بطلب عاجل إلى الإدارة الأمريكية للحصول على مساعدات مالية لتطوير منظومة القبة الحديدية.

وأضافت الإذاعة، أنه من المتوقع أن يلبى الكونجرس طلب إسرائيل الذى يؤيّده وزير الدفاع الأمريكى تشاك هاجل وتبلغ قيمته 225 مليون دولار.

وأوضحت الإذاعة أنه فى حال الموافقة على هذا الطلب يتجاوز مقدار الدعم الأمريكى الخاص بتمويل عملية الجرف الصامد نصف مليار دولار.


يديعوت أحرونوت : حكومة نتنياهو :حماس تستتر خلف المدنيين لضرب المدن الإسرائيلية \

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه فى أعقاب إعلان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بفتح تحقيق دولى فى ممارسات الجيش الإسرائيلى بقطاع غزة، طالب مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو المجلس بالتحقيق مع حركة حماس التى تقصف المدنيين الإسرائيليين.

وأضافت الصحيفة، أن مكتب رئيس الحكومة أصدر بيانا جاء فيه أنه ينبغى على الأمم المتحدة التحقيق مع حماس التى تتستر خلف المدنيين الفلسطينيين لقصف المدن الإسرائيلية أولا قبل التفكير فى التحقيق مع الجيش الإسرائيلى.

وزعم البيان أن حركة حماس تتخذ من المستشفيات قواعد للعمليات والمدارس مخزنا للأسلحة وتنصب صواريخها بجوار المنازل والمساجد.

كما هاجمت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيفى ليفنى قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وردت على ذلك بالقول إن الجيش الإسرائيلى سيستمر فى حماية مواطنى الدولة من إرهاب حركة حماس بالطرق التى يراها مناسبة.


هــــــآارتس : مادلين أولبرايت: إسرائيل تبالغ فى ردها على الهجمات الصاروخية لحماس

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت، إن إسرائيل تبالغ فى ردها على الهجمات الصاروخية التى تشنها حركة حماس.

ونقلت صحيفة "هآارتس" عن أولبريت تصريحات لها، أنه من الصعب للغاية مشاهدة مقتل هذا العدد من الفلسطينيين الأبرياء ومن الصعب الاختلاف حول حقيقة استغلال الأبرياء كدروع بشرية ووضعهم فى الطريق، موضحة أن ما يحدث يضر بالسلطة الأخلاقية لإسرائيل.

وأكدت أولبرايت، أنه ينبغى أن يكون وقف إطلاق النار وحل الدولتين هما الهدفان المرجوان فى نهاية المطاف.

وأضافت أولبرايت أن حماس هى التى تفشل المساعى لوقف إطلاق النار من خلال إطلاقها الصواريخ على إسرائيل بعد أن وافقت تل أبيب على المبادرة المصرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

(ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا)

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

زارة التنمية المحلية قررت تظوير 15 مزلقان فى 13 محافظة بتكلفة 2مليار و640 مليون جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

أطالب بسرعة القبض على (حبيشة) لأننا لم نحصل على تموين شهر يولية

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد

هذا دليل على أن الاسرائليين و الصهاينة ملة واحدة

إكتشاف مبهر فعلا!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزي

الى رقم 1 كلامك سليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة