الصحافة الإسرائيلية: مئات الإسرائيليين يتظاهرون ضد الحرب على غزة.. جون كيرى تعرض للإهانة فى القاهرة بعد تفتيشه ومعاونيه.. أمريكا وألمانيا وفرنسا يلغون جميع رحلاتهم إلى إسرائيل بسبب الحرب على غزة

الأربعاء، 23 يوليو 2014 10:53 ص
الصحافة الإسرائيلية: مئات الإسرائيليين يتظاهرون ضد الحرب على غزة.. جون كيرى تعرض للإهانة فى القاهرة بعد تفتيشه ومعاونيه.. أمريكا وألمانيا وفرنسا يلغون جميع رحلاتهم إلى إسرائيل بسبب الحرب على غزة
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية :أمريكا وألمانيا وفرنسا وسوييسرا يلغون جميع رحلاتهم إلى إسرائيل بسبب الحرب على غزة

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوربية عدة ألغت جميع رحالاتها إلى إسرائيل بسبب الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس بقطاع غزة.

وأضافت شركات الطيران الهولندية والفرنسية والألمانية والسويسرية ألغت رحالاتها بعد استهداف صواريخ المقاومة مطار بن جوريون أكبر مطارات إسرائيل.

كما انضمت كل من كندا ونيوزلندا إلى الدول التى ألغت رحالاتها إلى تل أبيب، موضحة أن إلغاء الرحالات أدى إلى خسارة الاقتصادى الإسرائيلى ما يعادل 20 مليون دولار .

وأكدت أن الشركات التى توقفت عن إرسال رحالاتها لن تعود إلا بعد توقف الحرب وإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار حفاظا على أرواح مواطنيها من الهجمات الصاروخية .


يديعوت أحرونوت:مئات الإسرائيليين يتظاهرون ضد الحرب على غزة بميدان رابين بوسط تل أبيب

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن المئات من الإسرائيليين فى مقدمتهم مجموعة من الفناننين الإسرائيليين تظاهروا مساء أمس الثلاثاء بميدان رابين أشهر ميادين تل أبيب ضد استمرار الحرب فى قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون لافتات تدعو لوقف الحرب على قطاع غزة حقنا لدماء الفلسطينين والإسرائيليين تحت شعار "فنانون ضد الحرب".
ووضع الإسرائيلييون صوراً للجنود والضباط الذين قتلوا فى الحرب، داعين إلى وقفها فورا من خلال خطاب ألقاه أحد الممثليين الإسرائيليين، مؤكدين أن الحرب لا تمثل إلا الحكومة .

ووضع المشاركون فى المظاهرات لافتة كبيرة مكتوب عليها لا جرف ولا صامد فلتخرج من غزة فورا، لا نريد حربا ولكن سلاما مع إخواننا الفلسطينين.

كيرى اتصل بوزير خارجية قطر وتركيا عقب لقائه بالسيسى

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أجرى عدة اتصالات عقب انتهاء لقائه بالرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى .

وأضافت الصحيفة أن كيرى اتصل بكل من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزير خارجية قطر خالد العطية ووزير خارجية تركيا أحمد داود أوغلوا فى إطار الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس .
معاريف
جون كيرى تعرض للإهانة فى القاهرة بعد تفتيشه ومعاونيه

علقت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية على تعرض وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى للتفتيش والوفد المرافق له قبل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بأنها إهانها بحق جون كيرى .

وعنونت الصحيفة الإسرائيلية التقرير بـ" إهانة فى مصر: كيرى ومرافقوه يتعرضون للتفتيش الأمنى"، معتبرة الصحيفة بأنها للمرة الأولى يتعرض مسئول أمريكى كبير لتفتيش هكذا .

وأوضحت الصحيفة أن هذا الموقف خارج عن المألوف، حيث طلب من جون كيرى خلع سترته "الجاكت" من أجل التفتيش والمرور ببوابة إلكترونية هو ومرافقوه مثل المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جون ساكى.

وكان جون كيرى، قد التقى بالرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم لمناقشة وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، وسبل تفعيل المبادرة المصرية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

هو معالى وزير التموين لم يدلى بأى تصريح اليوم؟؟فقد عودنا الموقع الإليكترونى لليوم السابع ع

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير الكلاف

تفتيش كيرى رسالة محترمة لعبيد الصهيونية .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة