الصحافة الإسرائيلية: 2 مليار شيكل خسائر إسرائيل حتى الآن من "الجرف الصامد".. الجيش الإسرائيلى يوسع عملياته البرية فى غزة.. الإعلان عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 52 آخرين باشتباكات فى غزة

الأحد، 20 يوليو 2014 12:01 م
الصحافة الإسرائيلية: 2 مليار شيكل خسائر إسرائيل حتى الآن من "الجرف الصامد".. الجيش الإسرائيلى يوسع عملياته البرية فى غزة.. الإعلان عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 52 آخرين باشتباكات فى غزة
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية :الإذاعة الإسرائيلية تعلن مقتل جنديين وإصابة 52 آخرين باشتباكات بغزة

أعلنت الإذاعة العامة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، أن عدد المصابين والجرحى فى صفوف جنود الجيش الإسرائيلى خلال الاشتباكات الجارية فى قطاع غزة ارتفع إلى 52 جنديا بينهم قائد لواء "جولانى"، الجنرال غسان عليان، وضابط آخر بجروح متوسطة بجانب مقتل جنديين آخرين.

وأضافت الإذاعة العبرية أن حالة 7 من الجنود الجرحى وصفت بأنها خطيرة وحالة 11 آخرين بأنها متوسطة وحالة الباقين بأنها طفيفة، مشيرة إلى أن جنديين قتلا فى اشتباكات مع فلسطينيين فى قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، أن أحد القتيلين هو الملازم أول بار راهف، البالغ من العمر (21 عاما) من سكان بلدة "رمات يشاى" وهو ضابط فى سلاح الهندسة القتالية، حيث قتل نتيجة تعرض آلية هندسية لإطلاق صاروخ مضاد للدروع فى منطقة رفح، أما الجندى القتيل الثانى فهو الرقيب بنيا روفل البالغ من العمر (20 عاما) من سكان مدينة حولون، وأصيب فى نفس الحادث ضابط بجروح متوسطة، مشيرا إلى أن ضابطا وجنديا قد قتلا خلال اشتباكات أمس.

انضمام قوات برية إسرائيلية كبيرة للعمليات العسكرية ضد غزة

أعلن المتحدث الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى موتى إلموز، صباح اليوم الأحد، أن قوات برية كبيرة انضمت خلال ساعات الليل إلى القوات العاملة داخل القطاع.

وأضاف المتحدث العسكرى الإسرائيلى خلال تصريحات له نقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن هذه المرحلة من العملية تتم وفقا للتخطيط المسبق وفى ضوء تحقيق أهداف العملية حتى الآن وهى تستهدف مواصلة ضرب حركة حماس.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصادر عسكرية قولها، إن قوات الجيش هاجمت خلال اليومين الماضيين حوالى 500 هدف فى أنحاء قطاع غزة، وقتلت عددا من المسلحين واعتقلت 13 آخرين، كما تم اكتشاف 13 نفقا بينها 5 أنفاق تصل إلى إسرائيل وتم تفجير بعضها وذلك بالإضافة إلى اكتشاف 34 فتحة أنفاق أخرى ما زالت قوات الجيش الإسرائيلى تدمر فيها.

القسام تعلن استهداف ناقلة جنود إسرائيليين بتفجير عبوة ناسفة

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة "حماس" أن عناصرها أصابوا ناقلة جنود مدرعة إسرائيلية إصابة مباشرة فى محيط حى التفاح بمدينة غزة من خلال تفجير عبوات ناسفة.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن كتائب القسام قالت إنها استهدفت منزلا تمركز فيه جنود إسرائيليون.

وذكرت مصادر فلسطينية، فجر اليوم الخميس، إن 7 أشخاص قتلوا بعد قصف مدفعى إسرائيلى شرق حى "الشجاعية" بمدينة غزة بعضهم من أفراد عائلة القيادى بحماس خليل الحية بينهم ابنه وزوجته، ليرتفع عدد الضحايا الفلسطينيين منذ بدء عملية الجرف الصامد إلى 355 شهيدا.


يديعوت أحرونوت :الجيش الإسرائيلى يوسع عملياته البرية فى غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى على لسان المتحدث باسمه موتى ألموز، صباح اليوم الأحد، أنه انتقل إلى مرحلة أخرى فى توسيع عملياته العسكرية وعدوانه البرى ضد قطاع غزة، مشيراً إلى أن الجيش قد زج بقوات كبيرة فى القطاع، خلال الليلة الماضية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن ألموز، قوله: "إن توسيع العملية العسكرية البرية دخل حيز التنفيذ استمراراً لقرار المستوى السياسى، ووفقا للخطة العسكرية التى وضعها الجيش الإسرائيلى" مضيفا "أن العدوان البرى سيستمر بموجب تقييمات الوضع التى تجريها هيئة الأركان العامة".

وأضاف ألموز "إن القوات التحقت بالعمليات العسكرية بعد فترة خضعت خلالها لتدريبات مكثفة واستعدادات جذرية".

وكان قد أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، لدى بدء الاجتياح البرى للقطاع أن هدف هذا الاجتياح هو الكشف عن الأنفاق وتدميرها.


هاآرتس :هاآرتس: 2 مليار شيكل خسائر إسرائيل حتى الآن من العمليات العسكرية بغزة

كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن تكلفة العملية العسكرية فى قطاع غزة "الجرف الصامد" قد بلغت حتى الآن حوالى 2 مليار شيكل، بعد 14 يوماً من القتال فى القطاع.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن مصادر اقتصادية إسرائيلية قولها، إن الأضرار الاقتصادية والخسائر الذى تكبدها المدنيون فى مختلف المدن الإسرائيلية قد وصلت إلى 1.2 مليار شيكل، مشيرة إلى أن وزارة الدفاع الإسرائيلية طلبت من وزارة المالية زيادة بمليارات الشواكل بالتوازى مع ما يحدث فى القطاع.

وأشارت هاآرتس إلى أن هناك خلافات عارمة تسود حالياً بين وزارة المالية والدفاع، بسبب زيادة مشاركة المدرعات وسلاح المشاة فى القتال وقرار المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر "الكابينت" من أجل زيادة عدد جنود الاحتياط، كما أن تكلفة يوم القتال قد ازداد بشكل كبير.

وقال خبراء اقتصاديون إسرائيليون إنه قبل الدخول فى عملية برية فإن معدل التكاليف فى يوم القتال الواحد بلغت نحو 110 ملايين شيكل.

ونقلت الصحيفة العبرية عن وزير المالية يائير لبيد، قوله: "إنه طالما القتال مستمر لا نحسب التكلفة"، بينما قال نائب وزير المالية، ميكى ليفى، إن مليار شيكل يمكن احتماله، لكنه بعد قرار الدخول فى عملية برية فإن الحديث سيدور عن سيناريو آخر مختلف تماماً.

بينما أكد مسئولون كبار فى الجيش الإسرائيلى، أن هناك مباحثات شبه يومية عن تكلفة القتال فى قطاع غزة، مشيرين إلى أن المنظومة تواجه العديد من العقبات فى ظل استمرار الانتقادات الموجهة ضدهم من قبل وزارة المالية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

القلب ينفطر حزنا,,والدموع صارت دما,,حزنا على شهداء مصر وغزة,,والله يلعن كل حاكم سرق ونهب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة