قيادى بحركة الجهاد: مصر تقف معنا ومن الخطأ اتهامها بالخيانة

السبت، 19 يوليو 2014 09:24 ص
قيادى بحركة الجهاد: مصر تقف معنا ومن الخطأ اتهامها بالخيانة العدوان الاسرائيلى على غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامى زيادة النخالة، إنه من الخطأ اتهام مصر بالخيانة مع الاحتلال، أو أنها لا تقف إلى جانب الشعب الفلسطينى، مشيرا إلى أن مصر تتفهم مطالب فصائل المقاومة للجانب الاسرائيلى الذى يحاول فرض شروطه.

وأضاف النخالة، فى حديث لوكالة "معا" الفلسطينية، بثته اليوم السبت "أن أى معركة إعلامية مع مصر لا تخدم الشعب الفلسطينى فى هذه الظروف القاسية، لافتا إلى أنه "يجب أن نغادر هذا الخطاب؛ لأن مصر تقف معنا، ويجب أن نجد خطابا إعلاميا عربيا موحدا".

وحول الوضع على الأرض فى غزة، أشار النخالة إلى أن "الأمور فى قطاع غزة مفتوحة على كل الاحتمالات فقد تطول المعركة، ويجب أن نستعد لذلك فى حال لم يستجب الاحتلال لمطالبنا".

واستطرد قائلا "على الاحتلال أن يغادر منطق العنجهية، فنحن نستطيع مواجهة هذا العدوان، ونحن نعتبر الهجمة على قطاع غزة والضفة الغربية بنفس المستوى ونفس الخطورة".

ومن جانبه، أكد القيادى فى حركة حماس أحمد يوسف، لوكالة "معا"، وجود تحسن فى التواصل المصرى مع الفصائل الفلسطينية لرفع مستوى التنسيق فيما يتعلق بالهدنة، مضيفاً أنه تاريخيا لا يمكن استثناء أو تغييب الدور المصرى المساند للقضية الفلسطينية.

وفيما يتعلق بالعلاقة مع الرئيس عباس أشار يوسف إلى ضرورة التكامل مع كافة المستويات السياسية الفلسطينية؛ لتحقيق مخرجات تضمن انتصار المقاومة ورفع الحصار عن الشعب الفلسطينى.

وأبدى يوسف تفاؤله بتحسن العلاقة الداخلية الفلسطينية بعد انجلاء غبار المعركة كما وصف.


موضوعات متعلقة..


سفير فلسطين بالقاهرة: مصر تدفع ضريبة الدفاع عن القضية الفلسطينية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حميد

على القيادة المصرية التعامل فقط مع السلطة الفلسطينية وهى الجهة التى تنسق مع باقى الفصائل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حقيقى

إلى الخروف "مصري غلبان"

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة