دراسة: 30% من المراهقين فى كوريا الجنوبية يتعرضون للابتزاز على الإنترنت

الخميس، 17 يوليو 2014 11:49 ص
دراسة: 30% من المراهقين فى كوريا الجنوبية يتعرضون للابتزاز على الإنترنت صورة أرشيفية
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة جديدة نشرت تفاصليها اليوم الخميس، أن حوالى 30% من المراهقين فى كوريا الجنوبية يتعرضون للابتزاز على الإنترنت، إلا أن عددا قليلا منهم يطلب المساعدة فى مواجهة ذلك.

وأفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية بأن الدراسة التى أجراها مركز "ناشونال يوث بوليسى"، كشفت أن 7ر27% من طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية فى كوريا الجنوبية، تعرضوا للابتزاز على الإنترنت.

وأوضحت الدراسة أن أنواع الابتزاز على الإنترنت تنوعت ما بين تسريب معلومات خاصة، والتى جاءت بنسبة 1ر12% من بين من تعرضوا للابتزاز على الإنترنت، إلى الابتزاز أثناء ممارسة الألعاب على الإنترنت، والتى سجلت نسبتها 2ر10%.

وقالت "يونهاب" إن الدراسة التى شملت 4000 طالب من المرحلتين الإعدادية والثانوية فى جميع أنحاء البلاد، والتى أجرت فى الفترة بين 12 مايو و10 يونيو الماضيين، كشفت أيضا أن حوالى 20% من الطلبة أكدوا أنهم ابتزوا آخرين.

وكان الابتزاز أثناء ممارسة الألعاب على الإنترنت، الأكثر شيوعا بين المراهقين، فيما كانت المراهقات أكثر عرضة للابتزاز على مواقع التواصل الاجتماعى.

كما كشفت الدراسة أن ضحايا الابتزاز على الإنترنت، هم على الأرجح غير مرتبطين بآبائهم أو لا يثقون فيهم بنفس القدر الذى يتمتع به أقرانهم ممن لم يتعرضوا للابتزاز على الإنترنت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة