انعقاد اللقاء التحضيرى لمعرض Africa Food" " بالقاهرة ..غدا

الأربعاء، 16 يوليو 2014 04:24 م
انعقاد اللقاء التحضيرى لمعرض Africa  Food" " بالقاهرة ..غدا وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد الشركة الدولية للمعارض (IFP) غدا الخميس اللقاء التحضيرى لإنطلاق المعرض الاقليمي الأول فى مجال الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية (Africa Food) والمقرر انعقاده بداية العام القادم 2015، وذلك تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية.

ويستعرض المشاركون في أعمال المؤتمر من ممثلي الحكومة المصرية والشركات الدور الإستراتيجى الذى يمكن ان تلعبه مصر على مستوى الأسواق الافريقية والعربية باعتبارها نقطة التقاء للقارة الافريقية مع العالم، وسبل تطوير وتعزيز العمل المشترك بين الحكومات فى مجال الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية التى تعد أهم الأركان الحيوية للمنطقة وداعم أساسى لاستقرارها .

وتتمتع العلاقات المصرية الأفريقية علي الصعيد التجاري بمستوي متميز خاصة في ظل ارتباط مصر بعدد من اتفاقيات التحرير التجاري مع الدول الافريقية، ويقع في مقدمة هذه الاتفاقيات اتفاقية الكوميسا التي تضم نحو 20دولة واتفاقية أغادير بين مصر ومجموعة دول شمال افريقيا فضلاً عن الكثير من الاتفاقيات الثنائية التي تربط مصر بعدد كبير من الدول الافريقية.

وعلي صعيد قطاعات التبادل التجاري يحتل قطاع الصناعات الغذائية مكانة هامة في العلاقات بين مصر والدول الافريقية حيث نما أسم كثير من الشركات المصرية المصنعة والمصدرة للمواد الغذائية في السوق الأفريقي.

وسجل حجم صادرات مصر للسوق الأفريقي في القطاع الغذائي نحو976 مليون جنيه خلال النصف الأول للعام الجاري بتراجع 6.7 % عن الفترة ذاتها من العام 2013 والتي بلغت 1 مليار و46 مليون جنيه.

ويستهدف المعرض وضع مصر علي خارطة المعارض الدولية كمركز إقليمي للمعارض يخدم كافة الأسواق الإفريقية والعربية فى قطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية والتشييد والبناء كما يوفر فرصة فريدة للشركات للاستفادة من إمكانات الدول المشاركة من خلال الإطلاع على التقنيات الحديثة وأساليب الإنتاج المطبقة فيها .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة