السجن 3 سنوات لـ5 من معتصمى "رابعة" لاحتجازهم مواطنا وبتر إصبعه

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 03:24 م
السجن 3 سنوات لـ5 من معتصمى "رابعة" لاحتجازهم مواطنا وبتر إصبعه صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو، بمعاقبة خمسة من معتصمى ميدان "رابعة العدوية" بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لكل منهم، وذلك إثر إدانتهم باحتجاز أحد المواطنين بالميدان وتعذيبه وبتر إصبع من إحدى يديه.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات قد سبق وأن أمر بإحالة المتهمين الخمسة إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة، مع استمرار حبسهم احتياطيا على ذمة القضية، وذلك فى ختام التحقيقات التى أشرف عليها المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية.

وأسفرت التحقيقات عن قيام المتهمين الخمسة، باحتجاز المجنى عليه وتعذيبه وضربه ضربا مبرحا بالأيدى والأقدام والأسلحة البيضاء وتوثيقه بالحبال داخل إحدى الغرف بمنطقة رابعة العدوية، ووضع رأسه فى المياه وتعذيبه بالكهرباء، ثم قاموا بقطع إصبع "السبابة" بيده اليسرى، وحاولوا التخلص منه بإلقائه بمنطقة نائية بالقاهرة الجديدة، لمجرد اشتباههم فى ارتكابه لواقعة سرقة.

وتم عرض المجنى عليه على الطب الشرعى، والذى أثبت تعرضه لقطع بإصبع السبابة باليد اليسرى، فضلا عن تعرضه لجروح وكدمات وسحجات عدة فى أنحاء متفرقة من جسده.

وكان المواطن المجنى عليه قد ذكر فى التحقيقات أنه تعرض للاحتجاز رغما عن إرادته وتعرضه للتعذيب وقطع إصبع بيده من قبل 5 من المتهمين وهم من المعتصمين بميدان رابعة العدوية.. كانت الشرطة قد تمكنت من ضبط المتهمين بالقاهرة الجديدة، وقامت بإحالتهم إلى النيابة لتباشر التحقيق معهم.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين الخمسة فى التحقيقات- تهم الشروع فى القتل، واحتجاز وتعذيب مواطن بدون وجه حق، وإحراز أسلحة بيضاء بدون ترخيص.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة