الصحافة الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى يوزع منشورات على "بيت لاهيا" لإخلاء المنازل قبل قصفها.. تردد إسرائيلى من اجتياح غزة.. إصابة 4 جنود إسرائيليين حاولوا التسلل الى غزة بحرا

الأحد، 13 يوليو 2014 01:11 م
الصحافة الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى يوزع منشورات على "بيت لاهيا" لإخلاء المنازل قبل قصفها.. تردد إسرائيلى من اجتياح غزة.. إصابة 4 جنود إسرائيليين حاولوا التسلل الى غزة بحرا
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية:الجيش الإسرائيلى يوزع منشورات على "بيت لاهيا" لاخلاء المنازل قبل قصفها

أعلنت وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين فى قطاع غزة صباح اليوم الأحد، أن حوالى 4000 من سكان شمال القطاع تركوا منازلهم حتى الان وانتقلوا الى منشات تابعة للوكالة الدولية فى "جباليا" ومدينة "غزة".

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلى قام بتوزيع بيانات على سكان "بيت لاهيا" بشمال قطاع غزة تدعوهم الى إخلاء منازلهم حتى ظهر اليوم تمهيدا لقيام الجيش بقصف أهداف تابعة للفصائل الفلسطينية ومواقع إطلاق صواريخ فى هذه المنطقة.

وأوضحت المنشورات أن عملية جيش الاحتلال ستكون مؤقتة وقصيرة وان من لن يمتثل لتعليمات الجيش سيعرض حياته وحياة أبناء عائلته للخطر، على حد قوله.


يديعوت أحرونوت :يديعوت إصابة 4 جنود إسرائيليين حاولوا التسلل الى غزة بحرا

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن 4 جنود من سلاح البحرية التابعين للفرقة 13، أصيبوا مساء أمس السبت عندما حاولوا التسلل عبر البحر الى قطاع غزة للسيطرة على موقع للصواريخ طويلة المدى.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الجنود الإسرائيليين تعرضوا لنيران المسلحين الفلسطينيين الذين استخدموا أسلحة ثقيلة، عندما حاولوا التسلل فى منطقة السودانية، شمال القطاع.

وأضافت يديعوت أنه على الفور تم إرسال المروحيات العسكرية الإسرائيلية وطائرات F-16 الى المكان، وحسب بعض التقارير فقد قتل ثلاثة مسلحين فلسطينيين.


معاريف:نتانياهو يتوعد حماس والفصائل الفلسطينية بمزيد من الضربات العسكرية

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، فى مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية اليوم الأحد، حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية، بمزيد من الضربات العسكرية فى قطاع غزة، مضيفا أن إسرائيل تشن معركة عسكرية صارمة ضد حماس وسائر المنظمات المسلحة العاملة فى قطاع غزة، على حد قوله.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن نتانياهو، قوله إن حماس اختارت الاعتداء على المدن الإسرائيلى بالقصف الصاروخى المكثف والعشوائى ونحن نضرب حماس بقوة تزداد مع الوقت، على حد قوله.

وزعم نتانياهو قائلا: "إنه يجب أن ندرك بأن العدو يختبيء فى مساجد ويقيم مستودعات للأسلحة والذخيرة فى أقبية المستشفيات وتوجد له قيادات قرب رياض للأطفال".

وأدعى نتانياهو أن حماس تستخدم سكان قطاع غزة كدروع بشرية ويجلب الويلات لهؤلاء السكان وعليه فإن حركة حماس هى التى تتحمل مسئولة أى مس بالمدنيين فى حين أن إسرائيل تأسف لذلك.

وأضاف رئيس الوزراء يقول إن الفرق بين إسرائيل وحماس هو أننا نستخدم المنظومات المضادة للصواريخ لحماية سكان إسرائيل وهم يستخدمون سكان قطاع غزة لحماية مستودعات الصواريخ التابعة لهم، على حد قولهم.


هاآرتس:محلل إسرائيلى: تل أبيب مترددة للغاية قبل اجتياح قطاع غزة
قال المحلل الإسرائيلى بصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية المتخصص فى الشئون العربية عاموس هارئيل، إن القيادة الإسرائيلية، السياسية والعسكرية، مترددة بشكل كبير باتخاذ قرار بشن عملية عسكرية برية، خاصة وأن عملية محدودة النطاق لن تحقق أية أهداف بينما عملية برية واسعة ستكون محفوفة بمخاطر كبيرة.

وأضاف هارئيل أن الجيش الإسرائيلى يعتزم مطالبة الفلسطينيين فى القطاع فى الأحياء القريبة من الشريط الحدودى النزوح عن بيوتهم وقصف هذه المناطق بادعاء أن هذه العملية هى "إخلاء سكان لأغراض دفاعية".

وأشار هارئيل، خلال مقاله الذى نشرته الصحيفة العبرية اليوم الأحد، إلى أنه يوجد هدفان لهذه الخطوة من جانب الجيش الإسرائيلى أولهم ردع الرأى العام فى القطاع حيال النتائج المتوقعة لاستمرار إطلاق الصواريخ من جانب حماس، والهدف الثانى هو ضرب المنظومة الدفاع للحركة قبيل شن عملية برية.

وأضاف المحلل الإسرائيلى أنه على الرغم من حشد الجيش الإسرائيلى قوات كبيرة، تشمل كميات من الدبابات، إلا أن إسرائيل ليست مسرعة للانتقال إلى المرحلة البرية من حربها على غزة، وأن التأخير فى اتخاذ كهذا نابع من محاولة استنفاذ الاتصالات السياسية من أجل وقف إطلاق النار.

وأشار هارئيل إلى أن الرأى السائد فى إسرائيل، هو أنه من دون شن عملية عسكرية برية واسعة، فى عمق القطاع لن يكون بالإمكان الحديث عن قمع النيران المنطلقة من القطاع، وأن المشكلة التى تواجهها الحكومة الإسرائيلية تتركز حاليا فى تحقيق أهداف أكثر بصورة أدق.

وأضاف هارئيل أنه حتى فى حالة استمرار مصر فى إغلاق الأنفاق، فإن معظم الصواريخ المتوسطة المدى التى يتم إطلاقها من غزة فى هذه الأيام هى من صنع محلي، أى أن المواد والخبرة لصنعها موجود فى القطاع وستواجه إسرائيل صعوبة فى منع تجدد عملية صنعها.

ولفت المحلل الإسرائيلى إلى المخاطر فى شن عملية عسكرية برية فى القطاع، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية ستصطدم بجهد دفاعى من جانب حماس، التى ستستخدم القذائف المضادة للدبابات والعبوات الناسفة ومنظومة الأنفاق الدفاعية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة