الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تغلق معبر طابا بعد أنباء عن تسلل 4 فلسطينين إلى إيلات .. بلير: مصر تلعب دورا مهما لإنهاء الحرب على قطاع غزة.. حماس قد تستخدم طائرات بدون طيار لضرب مدن إسرائيلية

الجمعة، 11 يوليو 2014 02:45 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تغلق معبر طابا بعد أنباء عن تسلل 4 فلسطينين إلى إيلات .. بلير: مصر تلعب دورا مهما لإنهاء الحرب على قطاع غزة.. حماس قد تستخدم طائرات بدون طيار لضرب مدن إسرائيلية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية :أوباما لنتنياهو: نرغب فى التوسط لإنهاء الحرب على قطاع غزة

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الرئيس الأمريكى بارك أوباما أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، وعرض عليه وساطة أمريكية لوقف الحرب على قطاع غزة.

وأضافت أن أوباما قال لنتنياهو من الممكن وقف الحرب على قطاع غزة والتواصل مع حماس لوقف إطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية.

وتعتبر هذه المرة الأولى التى تعلن فيها الإدارة الأمريكية عن إمكانية الاتصال المباشر مع حركة حماس، وليس عبر قيادة منظمة التحرير الممثل للشعب الفلسطينى، وذلك بعد وضعت حماس على لائحة المنظمات الإرهابية قبل سنوات.

يديعوت أحرونوت:إسرائيل تغلق معبر طابا مع مصر لمدة ساعة بعد أنباء عن تسلل 4 فلسطينين إلى إيلات

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن قوات تابعة للجيش الإسرائيلى قامت بعمليات تمشيط لجبال إيلات بعد أنباء ترددت حول تسلل 4 فلسطينين عن طريق البحر إلى مدينة إيلات.

وأضافت الصحيفة، أن الجيش الإسرائيلى أغلق جميع الطرق المؤدية إلى معبر طابا على الحدود المصرية من الجانب الإسرائيليى، كما تم غلق المعبر تماما لمدة ساعة.

وكانت الصحيفة قد أوردت فى نبأ لها أن 4 أشخاص مجهولين شوهدوا صباح اليوم الجمعة على الحدود المصرية – الإسرائيلية .

بلير: مصر تلعب دورا مهما لإنهاء الحرب على قطاع غزة

قال تونى بلير، رئيس الوزراء البريطانى الأسبق، ومبعوث الرباعية الدولية للشرق الأوسط، إنه يؤيد الجهود التى يقوم بها الوسطاء ومن بينهم مصر فى المنطقة لإنهاء الحرب فى قطاع غزة، مؤكدا أن مصر تلعب دورا كبير ومهما لإنهاء الأزمة الراهنة بين حركة حماس وإسرائيل.

وأضاف "بلير" فى حوار أجراه مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه يستبعد أن تتمكن إسرائيل من تدمير حركة حماس، موضحا أن الرغبة فى مثل هذه الخطوة يجب أن تأتى من الشعب الفلسطينى نفسه.

وفيما يتعلق بمشاركة الاتحاد الأوروبى فى جهود السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، قال بلير إن الاتحاد الأوروبى لديه دور كبير ليقوم به ولكن يمكن للمرء لعب ذلك الدور إذا حظى بثقة كلا الجانبين وأن هذا أمر صعب.


معاريف :حماس قد تستخدم طائرات بدون طيار لضرب مدن إسرائيلية

ذكرت الصحيفة الإسرائيلية، أن سلاح الجو الإسرائيلى قرر رفع حالة التأهب القصوى خشية استخدام حركة حماس طائرات بدون طيار لضرب أهداف حيوية إسرائيلية أو قصف مدن فى الجنوب.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكرى كبير فى الجيش الإسرائيلى قوله إنه على الرغم من أن هذه الطائرات أقل ضررا من الصواريخ التى تطلفها الحركة على مدن إسرائيل إلا أنها من الممكن أن تستخدم فى تفجيرها فوق المدن.

وأكدت الصحيفة أن سلاح الجو يقوم بعمليات تمشيط دورية فى سماء المدن الإسرائيلية لاعتراض مثل هذه الطائرات التى تمتلكها حماس.


هـــــــــــــــــــــــأارتس :حماس وإسرائيل رفضا وقف إطلاق النار بعد تدخل واشنطن

ذكرت الصحيفة، أن طاقم من الإدارة الأمريكية، التقى أمس الأول الأربعاء مع مسئوليين كبار من السلطة الوطنية الفلسطينية لممارسة ضغوط على حركة حماس للموافقة على اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل .

وأضافت الصحيفة أن "بيل جوردون" كبير مستشارى الرئيس الأمريكى بارك أوباما لشئون الشرق الأوسط التقى أمس فى رام الله مع مسئوليين بالسلطة للضغط على حماس، مضيفا أن حماس رفضت أى اقتراح لوقف إطلاق النار.

وأشارت إلى أن المسئول الأمريكى التقى كذلك مع قيادات إسرائيلية، وأعلنوا عن رفضهم لأى مقترح لوقف إطلاق النار مع حركة حماس.

على جانب آخر، كشفت الصحيفة النقاب عن أن سفير النرويج بالقاهرة التقى بموسى أبو مرزوق الذى عارض وبشدة أى اتفاق لوقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجمد امين

النصر من عند الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة