سفير مصر بالنمسا يشهد افتتاح مهرجان "أوبرا عايدة"

الخميس، 10 يوليو 2014 05:57 م
سفير مصر بالنمسا يشهد افتتاح مهرجان "أوبرا عايدة" السفير خالد شمعة سفير مصر لدى النمسا
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد السفير خالد شمعة سفير مصر لدى النمسا وممثلها الدائم أمام المنظمات الدولية، والمستشارة السياحية نبيلة البنهاوى حفل افتتاح العرض الأول لمهرجان "أوبرا عايدة"، الذى يقدمه المهرجان الثقافى لمدينة "سانكت مرجريتن" خلال الموسم الصيفى الحالى، بحضور عدد كبير من كبار رجال الدولة وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة والمسئولين والفنانين ورجال الصحافة والإعلام.

وأعرب السفير شمعة - خلال حفل الافتتاح مساء أمس - عن إعجابه الكبير بعرض أوبرا عايدة، فيما أشادت البنهاوى بالعرض الفنى، منوهة بأنه تميز بوجود عناصر الإبهار والجمال حيث اعتمد على التكنولوجيا الحديثة المتطورة فى جميع مراحل إنتاج الديكور والإضاءة والصوت.

ووصفت أداء الممثلين فى العرض بـ"الرائع"، مشيرة إلى الموقع المتميز الذى يتمتع به المسرح، موضحة أنه مقام على جزء من محجر رومانى أثرى يعد من أقدم المحاجر التاريخية فى أوروبا، ويعتبر جزءا من التراث العالمى لمنظمة اليونسكو.

وكان وزير السياحة هشام زعزوع قد وجه كلمة بهذه المناسبة إلى عشاق الحضارة المصرية القديمة فى النمسا، نشرتها إدارة المهرجان فى المجلة التى صدرت خصيصا بهذه المناسبة، أعرب فيها عن سعادته بتقديم المهرجان لواحدة من أشهر الكلاسيكيات فى تاريخ فن الأوبرا، مشيرا إلى أن أوبرا عايدة تعكس جزءا من بلدنا الجميلة وتاريخها العظيم.
ومن المقرر أن تستمر عروض مهرجان "أوبرا عايدة" خلال الموسم الثقافى الصيفى على مدار شهرى يوليو الجارى وأغسطس المقبل، حيث يعد المهرجان دعاية قوية للمقاصد السياحية الثقافية المصرية مما يساهم فى تنشيط حركة السياحة الوافدة من النمسا، التى تبوأت المركز العاشر على قائمة أفضل عشر دول من حيث إعداد الليالى السياحية خلال شهر أبريل الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة