مسئول فلسطينى:الحكومة ستمضى فى مهمتها الأساسية وتنفيذ اتفاق القاهرة

الإثنين، 09 يونيو 2014 09:37 م
مسئول فلسطينى:الحكومة ستمضى فى مهمتها الأساسية وتنفيذ اتفاق القاهرة رامى الحمد الله رئيس الحكومة الفلسطينية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطنى الفلسطينية إيهاب بسيسو، أن الحكومة تواصل بذل كل الجهود من اجل إزالة اثار الانقسام وتبعاته على حياة شعب فلسطين والتى استمرت سبع سنوات، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب جهدا مكثفا وتعاونا وشراكة حقيقية من قبل جميع الأطراف السياسية ومؤسسات المجتمع المدنى الفلسطينى والقطاع الخاص.

وأشار بسيسو إلى أن الحكومة ملتزمة ببنود المصالحة، وما تمخض عن اتفاقات القاهرة التى أفرزت هذه الحكومة، والتى وضعت أسسا واضحة بخصوص إزالة آثار الانقسام، وحددت آليات لتوحيد المؤسسات الفلسطينية فى المرحلة الانتقالية الحالية، بما يشمل تشكيل لجنة قانونية إدارية، لدراسة أوضاع الموظفين فى إطار قانونى يساهم فى تعزيز طبيعة الخدمات الحكومية للمواطن وتعزيز عمل الحكومة فى القطاعات المختلفة، حسبما ذكرت الوكالة الفلسطينية "وفا".
وأكد أن الحكومة ماضية فى مهمتها الأساسية وتنفيذ اتفاق القاهرة بما يضمن المصلحة الفلسطينية العليا، وهى لا تقوم بمهامها بشكل مجزأ وإنما تسير وفق خطة عمل متكاملة تفضى إلى خلق مناخ ايجابى يحافظ على قوت أبناء شعبنا، ولا يتجاوز اتفاق القاهرة واضح المعالم.
ودعا الناطق باسم الحكومة جميع الفصائل الفلسطينية الى الابتعاد عن النبرة التوترية ، أو تصدير الأزمات بشكل يضر بمصالح الشعب، ويحول دون القيام بمهمتهم التى تستند إلى الوحدة بما يحقق تطلعات شعب فلسطين دون تميز على أساس حزبى أو فصائلى.

وأشار إلى أن الحكومة تدرس الآليات والحلول الناجمة عن إغلاق البنوك فى قطاع غزة والتى خلقت حالة من التوتر بين جمهور المواطنين، مؤكدا أن الحفاظ على الأمن مهمة وطنية بالدرجة الأساس، وأن الحكومة تتعامل مع كل المستجدات بشكل مدروس، يضمن تحقيق الوفاق الوطنى، ويعزز من روح الوحدة الوطنية، دون المساس بحقوق المواطنين فى محافظات الوطن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة