الحزب الشيوعى الروسى يعلن استعداده لتنظيم استفتاء لإعادة اسم "ستالينجراد"

الإثنين، 09 يونيو 2014 12:27 م
الحزب الشيوعى الروسى يعلن استعداده لتنظيم استفتاء لإعادة اسم "ستالينجراد" الرئيس الروسى بوتين
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الحزب الشيوعى الروسى وفرعه فى مدينة فولجوجراد الروسية استعداده لتنظيم استفتاء بشأن إعادة اسم الزعيم السوفيتى ستالين إلى المدينة .

وذكرت وكالة أنباء " نوفوستى " الروسية اليوم الاثنين أن الكنيسة الروسية أيدت أيضا هذه الخطوة على لسان القس فسيفولود تشابلين رئيس قسم علاقات الكنيسة مع المجتمع ، الذى أكد تأييد الكنيسة الروسية لفكرة الاستفتاء بشأن تغيير اسم مدينة فولجوجراد إلى ستالينجراد.

يشار إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين صرح أثناء لقاء مع قدامى المحاربين على هامش احتفالات الذكرى السبعين لإنزال قوات الحلفاء فى نورماندى أثناء الحرب العالمية الثانية " بأنه يرى تغيير اسم مدينة فولجوجراد إلى ستالينجراد أمراً ممكناً ، لافتا إلى أنه يجد إعادة اسم ستالين إلى مدينة شهدت أهم معركة حاسمة للحرب العالمية الثانية ممكناً فى حال صوت سكان مدينة فولجوجراد لصالح تغيير اسمها".

وأوضح بوتين فى رد له على سؤال وجهه له أحد المحاربين القدامى أنه يجب إجراء استفتاء فى هذه المدينة بشأن تغيير اسمها.. "وسوف نفعل ما يريد السكان " ، وأضاف الرئيس الروسى مازحا: " لستُ أنا ، الذى ألغى اسم ستالينجراد".

يشار إلى أن الزعيم السوفيتى نيكيتا خروشوف هو الذى غير اسم مدينة ستالينجراد إلى فولجوجراد ، معللا قراره بضرورة شطب ما يُذكّر بالحقبة "الستالينية" .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة