"أمين.. دعاء من أجل العالم" فى مهرجان القافلة التشكيلى بدار الأوبرا

الأحد، 08 يونيو 2014 01:47 ص
"أمين.. دعاء من أجل العالم" فى مهرجان القافلة التشكيلى بدار الأوبرا بوستر مهرجان القافلة
كتبت سماح عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور رضا عبد الرحمن، قوميسير مهرجان القافلة "كارفان" السنوى أن المهرجان سوف يعُقد هذا العام تحت عنوان " أمين.. دعاء من أجل العالم".
ورأى رضا عبد الرحمن، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المهرجان يهدف للتآخى بين الناس، وتقريب وجهات النظر بين الديانات السماوية.

وأشار رضا عبد الرحمن، إلى أن المهرجان يضم مشاركة لـ30 فناناً مصرياً من مختلف الأجيال الفنية والديانات ومنهم الدكتور فرغلى عبد الحفيظ، وجمال لمعى، وجميل شفيق، وأحمد شيحا، بالإضافة إلى 18 فناناً أجنبياً.

وتابع رضا عبد الرحمن، بأن المعرض يفُتتح فى السابعة مساء الثلاثاء 17 يونيو بقاعة الباب بدار الأوبرا المصرية. وذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة ونجوم السينما والمجتمع. بالإضافة لرجال الدين الإسلامى والمسيحى ورئيس المهرجان بول جوردن.

ولفت رضا عبد الرحمن إلى أن قاعة الباب سوف تعرض أعمال الفنانين المصريين، ثم تسافر هذه الأعمال للعرض بجوار أعمال الفنانين الأجانب بأكبر كاتدرائية فى واشنطن، ثم تتجه للعرض فى كنيسة سان جون بنيورك. مضيفاً بأنه سُيعقد مزاد فى نهاية أكتوبر لبيع الأعمال الفنية والتى سيخصص جزء من أرباحها لبناء مدرسة بعزبة خير الله بمصر القديمة.
وأشار رضا عبد الرحمن إلى أن المهرجان برعاية شركة سودك، كما شارك قطاع الفنون التشكيلية بقاعة العرض وطبع الكتالوج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة