الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول توافق على تأسيس اتحاد الأوقاف العربية

الجمعة، 06 يونيو 2014 12:32 م
الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول توافق على تأسيس اتحاد الأوقاف العربية محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية على تأسيس اتحاد الأوقاف العربية برئاسة د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على أن تكون القاهرة مقرًا للاتحاد .

وتقرر أن تنصيب المهندس صلاح عبده الجنيدى رئيس هيئة الأوقاف المصرية أمينًا عامًا للاتحاد، وكل من الشيخ خالد بن على آل خليفة وزير العدل والشئون الإسلامية البحرينى، والدكتور هايل عبد الحفيظ داود، وزير الشئون الإسلامية والمقدسات الأردنى، والدكتور حمود محمد عباد، وزير الأوقاف والشئون الإسلامية اليمنى نوابًا لرئيس الاتحاد.

وتضمن التشكيل كل من الدكتور عبد المحسن الخرافى، الأمين العام لوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتى، والشيخ محمد جمال أبو الهنود، مندوب وزارة الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينى، والشيخ محمد محمود النحوى الموريتانى أمناء عام مساعدين، وذلك بعد أن وافقت اللجنة التحضيرية لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية على تأسيس الاتحاد.

وتأمل وزارة الأوقاف المصرية حسب بيان لها أن يكون هذا الاتحاد خطوة جادة فى التعاون الاقتصادى العربى لصالح جميع الدول الأعضاء والمواطنين العرب جميعًا، وأكد وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة أنه سيبذل قصارى جهده ليكون هذا الاتحاد إضافة نوعية للاقتصاد العربى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة