الحكومة الكورية الجنوبية تطالب اليابان بوقف مزاعمها بملكية جزر دوكدو

الخميس، 05 يونيو 2014 03:57 م
الحكومة الكورية الجنوبية تطالب اليابان بوقف مزاعمها بملكية جزر دوكدو بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الحكومة الكورية الجنوبية عن احتجاجها الشديد إزاء تنظيم القطاع السياسى ومنظمات إقليمية بحضور مسئول حكومى رفيع المستوى فى اليابان تظاهرات تطالب بملكية اليابان لجزر دوكدو الكورية الجنوبية، وطالبتها بوقف المزاعم التى لا أساس لها من الصحة.

وصرحت الحكومة الكورية الجنوبية - وفقا لوكالة أنباء"يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم /الخميس""يواصل السياسيون اليابانيون اليمينيون الإصرار على الهراء بمزاعمهم الباطلة بملكيتهم لجزر دوكدو وتكرر الحكومة اليابانية استفزازاتها الخاصة بالجزر بمشاركة السياسيين رفيعى المستوى فى مثل هذا النوع من التجمعات".

وأضافت "على الحكومة اليابانية الندم على ما تسببت فيه من خسائر جسيمة وآلام فى الدول المجاورة لها فى القرن الماضى ووقف مزاعمها التى لا أساس لها من الصحة على الفور، وإلا فإن ذلك سيعمق عدم الثقة فيها من قبل الدول المجاورة لها ويباعد المسافة نحو تحسين العلاقات بين كوريا واليابان.
وجاء فى التعليق أن جزيرة دوكدو هى أول ضحية من الاحتلال اليابانى، وإذا استمرت اليابان فى استفزازاتها المستهدفة جزر دوكدو أمام الوقائع التاريخية، فلن تجد ثقة المجتمع الدولى فى مصداقيتها حتى ولو أكدت على مدى مساهمتها فى السلام العالمى .

وتخطط الوزارة لنقل موقف الحكومة هذا إلى اليابان عبر السفارة اليابانية فى سول بعد ظهر اليوم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة