جلال الجميعى الحائز على جائزة النيل: من يمتلك العلم يمتلك القوة

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 12:37 ص
جلال الجميعى الحائز على جائزة النيل: من يمتلك العلم يمتلك القوة جلال الجميعى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال د. جلال الجميعى أستاذ بكلية العلوم جامعة حلوان، والحائز على جائزة النيل للعلوم، إنه يجب على الدولة تحديد احتياجاتها، ثم توجيه البحوث لخدمتها، مشيراً إلى أن البحث العلمى من أهم الأسباب وأقواها لتقدم الدول والشعوب، وما من دولة تقدمت بعد عثرتها إلا وكان البحث العلمى سلاحها الأول، قائلاً: "من يمتلك العلم يمتلك القوة".

وأضاف الجميعى، خلال حواره مع الإعلامى أحمد بيجاتو ببرنامج الحدث المصرى، المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الاثنين، أن من الضرورى تعظيم دور العلم والعلماء ونقل الأبحاث من الأدراج إلى الواقع، ووضع آليات جديدة، لتسويق البحوث وإعادة هيكلة المنظومة بأكملها، مضيفًا: "نتطلع لأن تتحول الرؤية للنهوض بالبحث العلمى لواقع فعلى فى أقرب فرصة".

وأوضح أن عدم وجود رابط بين البحث العلمى وجهات الاستثمار، أدى إلى عدم وجود ترابط بين الباحثين والمراكز الصناعية، لافتًا إلى أن جميع مشاكل مصر يوجد لديها حلول بأبحاث المراكز البحثية.

وأكد، ضرورة وضع إستراتيجية جديدة، لإنشاء ثقافة البحث العلمى فى مصر، مطالبًا بالاستفادة بالعلماء المصريين المتواجدين بالخارج والاهتمام برعاية العلماء المتواجدين بالداخل، بالعمل على رعاية أبحاثهم واختراعاتهم وتطبيقها على أرض الواقع.



موضوعات متعلقة ..


أحمد عمر هاشم يفوز بجائزة النيل للعلوم التقديرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

تهريج

عدد الردود 0

بواسطة:

noura

رجل بمعنى الكلمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة