"الإغاثة الإسلامية" تجرى 188 عملية جراحية للمرضى باليمن

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 02:13 م
"الإغاثة الإسلامية" تجرى 188 عملية جراحية للمرضى باليمن صورة أرشيفية
جـدة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي خلال الأيام القليلة الماضية 188 عملية جراحية في مختلف التخصصات الطبية للعديد من الحالات المرضية المتعثرة في محافظة (لحج) بجمهورية اليمن بتكلفة إجمالية بلغت 15 مليون ريال يمني .

وأفاد الأمين العام للهيئة إحسان بن صالح طيب -في بيان صحفي اليوم الثلاثاء- بأن الهيئة أوفدت فريقا طبيا إلى المحافظة اليمنية التي تبعد عن العاصمة (صنعاء) بـ (337) كيلومترا مكون من 17 طبيبا من الاستشاريين في عدة مجالات طبية .

وبين الطيب أن الهيئة وبالتعاون مع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في اليمن كانت قد أعدت مخيما طبيا لهذا الهدف واستعانت بمستشفى بن خلدون بالمحافظة لاستقبال كل الحالات المرضية ، مشيرا إلى أن هـذا المخيم هو المخيم الـ (39) الذي تقيمه الهيئة في هذه المحافظة بالتعاون مع هذه المؤسسة .

وجاء في التقرير الذي تلقته هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية من الوفد الطبي أن المستفيدين من هذه العمليات قد تفاوتت أعمارهم ما بين الـ (8) سنوات و(70) عاما وأنهم يتمتعون بوافر الصحة والعافية والاهتمام الكامل من قبل الجهات التي أوكلت إليها الهيئة مهام الرعاية الطبية .

ولفت الطيب الى أن الهيئة واستشعارا منها بمثل هذه المسؤوليات الكبير تجاه مثل هذه الفئات المحتاجة ستقوم خلال الأيام القادمة بإرسال وفود أخرى إلى بعض الدول الفقيرة لإجراء عمليات جراحية في بعض التخصصات الطبية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة