إيران: سنوقع على بروتوكول للتعاون مع روسيا لإنشاء محطات نووية جديدة

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 07:55 م
إيران: سنوقع على بروتوكول للتعاون مع روسيا لإنشاء محطات نووية جديدة الرئيس الأيرانى حسن روحانى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندى، أن إيران ستوقع بروتوكولا للتعاون مع روسيا فى مجال انشاء محطات نووية جديدة فى البلاد.

وقال كمالوندى -فى تصريح خاص لوكالة أنباء "فارس" اليوم الثلاثاء فى الإشارة إلى زيارة مساعد رئيس شركة "اتم روس" نيكولاى سباسكى الى طهران ولقائه رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية على اكبر صالحي-، "انه وبعد يومين من المحادثات مع سباسكى والوفد المرافق له، فقد توصلنا الى اتفاقات عامة حول الأبعاد القانونية والتقنية والتجارية لإنشاء محطتين نوويتين جديدتين بطاقة الف ميجاواط على الأقل لكل منهما ومزودتين بجهاز تحلية المياه.

وأضاف " تقرر أن يقوم صالحى بزيارة إلى موسكو خلال الفترة من أواخر أغسطس وبداية سبتمبر للتوقيع على بروتوكول التعاون فى مجال انشاء محطات نووية جديدة.

وأضاف، انه تزامنا مع التوقيع على البروتوكول، سيتم أيضا التوقيع على اتفاقيات فرعية فى المجالات التجارية والتقنية من قبل مسؤولى منظمة الطاقة الذرية الإيرانية.

وأوضح كمالوندى بان المتوقع أن يتم وضع الحجر الأساس للمحطات النووية الجديدة خلال العام "الايراني" الجارى "بدأ فى 21 مارس".

يذكر ان نائب رئيس شركة "اتم روس" التقى صباح اليوم الثلاثاء فى طهران مساعد الخارجية كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجى.


وكان سباسكى قد وصل الى طهران يوم أمس الاثنين فى زيارة لمدة يومين أجرى خلالها مباحثات مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية على اكبر صالحى والمتحدث باسم المنظمة بهروز كمالوندى ومسؤولين اخرين فى المنظمة للبحث بشان التعاون مع إيران لإنشاء محطات نووية جديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة