غدًا.. جمعية "التقدم" تنظم احتفالية للتعريف بقدرات "ذوى التوحد"

الإثنين، 23 يونيو 2014 05:41 م
غدًا.. جمعية "التقدم" تنظم احتفالية للتعريف بقدرات "ذوى التوحد" محمد الحناوى مدير المركز المتميز للتدريب بالجمعية
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد " التقدم"، احتفالية غداً الثلاثاء، تحت عنوان "نحو مجتمع صديق لذوى التوحد" بهدف تعريف المجتمع بإمكانيات وقدرات الأبناء من ذوى التوحد تدعيما لثقتهم بأنفسهم والتوعية بحقيقة وطبيعة القدرات التعبيرية والإبداعية لديهم وبناء جسور من التواصل بينهم وبين المجتمع المحيط بهم.
يشمل برنامج الاحتفالية، فقرات غنائية واستعراضية وإيقاعية يؤديها طلاب الجمعية من ذوى التوحد، بمسرح مكتبة المعادى بالقاهرة .
وأكدت مها هلالى، رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم، أن الجمعية تنظم هذه الإحتفالية للعام العاشر على التوالي، فى ختام العام الدراسى من كل عام، لخلق أنشطة بديلة لصقل قدرات ومواهب أبناء شريحة ذوى التوحد، للتعبير عن قدرتهم على الاندماج مع الآخرين، والتأكيد على حقهم فى المشاركة وحرية التعبير.
وأكد محمد الحناوى، مدير المركز المتميز للتدريب بالجمعية، أن الاحتفالات سوف يتخللها الإعلان عن استعدادات الجمعية لإطلاق مشروع إنسانى جديد قريبًا، تحت عنوان "كلامي"، يهدف إلى تمكين الأشخاص المبصرين فاقدى القدرة على الكلام من التواصل الجيد، والتعبير عن احتياجاتهم ومشاعرهم، وتوسيع فرص دمجهم مع المجتمع المحيط بهم.
جمعية التقدم، احتفالية، ذوى التوحد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة