بالفيديو..القومى للبحوث: أساليب جديدة لتشخيص "كورونا" وندرس إنتاج لقاح

الإثنين، 02 يونيو 2014 04:40 م
بالفيديو..القومى للبحوث: أساليب جديدة لتشخيص "كورونا" وندرس إنتاج لقاح الدكتور أحمد حجازى، أستاذ المناعة بالمركز القومى للبحوث
كتبت مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد حجازى، أستاذ المناعة بالمركز القومى للبحوث، ان فيرس كورونا، يأتي ضمن 4:5 فيرسات معروفة أنها تقوم بعدوى الإنسان، مشيرا إلى أن، هذا الفيروس موجود منذ عامان مضت.

وأكد حجازى، خلال كلمته بندوة المركز القومى للبحوث، أن هذا الفيروس، يظهر كأعراض البرد خاصة لدى كبار السن مما يؤثر على الجهاز التنفسي العلوى والسفلي، مما يؤدى إلى إضطرابات فى الجهاز الهضمي، لافتا إلى أن، الأصابع بالمرض تتم من خلال الوجود فى التجمعات الكبيرة خاصة في السعودية.

وأوضح أستاذ المناعة بالمركز القومى للبحوث، أن حجم الفيروس يقدر بحوالي 120-160 نانومتر، مضيفا أن هذا الفيروس يصيب 30٪ بإلتهاب الكبد الوبائي، مؤكدا أن، أكثر الأشخاص عرضه للإصابة بالمرض هم الذين يعانوا نقص من المناعة، ويتم تحذير نوع الإصابة من خلال إجراء إختبارات التشخيص للمريض، مشيرا إلى أن، الخفافيش، والإبل يلعبان دورا ضخم فى نقل المرض والإصابة به.

وأشار، حجازى إلى أن، السعودية من أكثر الدولة إصابة بالمرض، وخاصة الذكور حيث تمثل نسبة الإصابة منهم 80٪من الحالات المصابة بالفيروس، موضحاً أن الحالات المصابة بها 116 تمثل نسبة الوفيات منهم 51٪، قائلا:"لم يعرف حتي الأن مصدر السلالة ".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة