بارجة روسية تدخل للمرة الأولى المضيق الفاصل بين إيطاليا وجزيرة صقلية

الخميس، 19 يونيو 2014 09:43 ص
بارجة روسية تدخل للمرة الأولى المضيق الفاصل بين إيطاليا وجزيرة صقلية بارجة روسية _ أرشيفية
موسكو (أ.ش.أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخلت بارجة عسكرية روسية البحر التيرانى قادمة من البحر الايونى للمرة الأولى عبر المضيق الفاصل بين شبه الجزيرة الإيطالية وجزيرة صقلية .

وأعلن فاديم سيرجا ،المتحدث باسم أسطول الشمال الحربى الروسى أن فرقاطة "أدميرال ليفتشينكو" أصبحت أول سفينة عسكرية روسية تعبر المضيق الفاصل بين إيطاليا وجزيرة صقلية.

وقال سيرجا فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء " نوفوستى " اليوم الخميس" إن فرقاطة "أدميرال ليفتشينكو" ، وهى واحدة من القطع البحرية الروسية المتواجدة فى البحر المتوسط ، عبرت للمرة الأولى فى التاريخ المعاصر لروسيا مضيق مسينة بين شبه جزيرة الأبنين وجزيرة صقلية".

واشار الى ان هذه الفرقاطة عبرت مضيق مسينة فى طريقها من البحر الايونى إلى البحر التيرانيامس امس الاربعاء .

وكانت فرقاطة "أدميرال ليفتشينكو" وصلت إلى البحر المتوسط قبل أشهر ترافق حاملة الطائرات "أدميرال كوزنيتسوف"، وتوجهت مؤخرا إلى قاعدة لأسطول البحر الأسود بمدينة سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم. ثم عادت قبل أيام إلى البحر المتوسط ، متجهة إلى منطقة تقع فى شمال غرب البحر المتوسط لتقوم هناك بعدد من المهام.

ومضيق مسينة هو عبارة عن ذراع بحرى يصل البحر التيرانى بالبحر الأيونى فى البحر الأبيض المتوسط ويفصل بين جزيرة صقلية وشبه الجزيرة الإيطالية عند إقليم كالابريا، أى أنه يفصلها عن القارة الأوروبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة