سفير مصر بالنمسا: هدفنا نشر الثقافة والفنون المصرية عالميًا

الأربعاء، 18 يونيو 2014 04:00 م
سفير مصر بالنمسا: هدفنا نشر الثقافة والفنون المصرية عالميًا سفير مصر فى النمسا خالد شمعة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سفير مصر لدى النمسا وممثلها الدائم أمام المنظمات الدولية خالد شمعة أن أنشطة السفارة الثقافية هدفها نشر الثقافة والفنون المصرية عالميا، معربا فى الوقت ذاته عن سعادته بنجاح الاحتفالية الموسيقية المصرية التى أحياها خماسى الوتريات المصرى، بقيادة المايسترو خالد الشيخ ومشاركة فنانى أوركسترا القاهرة السيمفونى.

وأوضح السفير شمعة - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء- أن "الاحتفالية تأتى فى إطار سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية التى تنظمها السفارة والمكتب الثقافى المصرى، بالتعاون مع وزارة الثقافة وقطاع العلاقات الثقافية فى وزارة الخارجية بهدف إبراز ونشر الثقافة والفنون المصرية عالميا".

كما توجه السفير شمعة بالشكر إلى الفنانين المصريين منهم شادى عبد السلام، ريهام محمود، شادى حنا، وضحى الجزراوى، وثنائى أوركسترا القاهرة السيمفونى منى واصف عازفة الهارب، وعازف الكمان المايسترو ياسر الصيرفى بعد أن قدم الفنانون مساء أمس عددا من أشهر الأعمال الموسيقية الكلاسيكية، بالإضافة إلى بعض الأعمال لأشهر المؤلفين المصريين من الموسيقى الشرقية.

وكان السفير خالد شمعة قد افتتح الاحتفالية المصرية الموسيقية مع المستشار الثقافى المصرى الدكتور أحمد شاهين بحضور العديد من السفراء العرب والمسئولين النمساويين، وممثلى الهيئات الثقافية فى النمسا، ورموز الجالية المصرية والعربية المقيمة فى النمسا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة