بالصور.. إعلانات مبتكرة لمناهضة العنف ضد المرأة

الأربعاء، 18 يونيو 2014 05:02 م
بالصور.. إعلانات مبتكرة لمناهضة العنف ضد المرأة ترمز لعنف الأزواج تجاه زوجاتهم فى الفراش
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من التطور الكبير الذى يشهده العالم كله، والذى من المفترض أن يواكبه تحضرًا أكبر خاصة فى ظل الجهود التى تبذلها مختلف المنظمات والمؤسسات المهتمة بالدفاع عن حقوق الإنسان وحريته، إلا أن العنف ضد المرأة لا يزال قائمًا وبقوة، بل ويهدد ثلث نساء العالم تقريبًا، وفقًا للتقرير الذى أصدرته منظمة الصحة العالمية فى يونيو 2013.

وعلى الرغم من مرور ما يقرب من 21 عامًا على الإعلان العالمى لمناهضة كل أشكال العنف ضد المرأة، والذى صدر فى العام 1993، وأوصى الحكومات والمنظمات حول العالم بمكافحته إلا أن العنف ضد المرأة يتخذ منحى أخطر، ربما لأنه، كما أكد الخبراء، يعد مؤشرًا لمستوى العنف بشكل عام فى العالم ككل، وهو ليس كما يظن البعض قاصرًا على النساء فى الدول النامية، بل ينتشر بدرجة كبيرة أيضًا فى دول متقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا.

وتتنوع أشكال العنف ضد المرأة بين العنف البدنى والجنسى والنفسى، من قبل الأسرة أو المجتمع بشكل عام وأحيانًا من قبل الدولة.

وفى إطار المحاولات العديدة لمواجهة العنف ضد المرأة، ابتكر عدد من المؤسسات والمنظمات العربية والعالمية عدة إعلانات مبتكرة لمناهضة العنف ضد المرأة، بكل أشكاله، جاءت غالبيتها صادمة وذكية وبسيطة جدًا ولكنها معبرة فى الوقت نفس.


1-إعلان مبتكر طرحته مؤسسة الملك خالد الخيرية فى السعودية، يقول باختصار "هناك أشياء لا يمكن إخفاؤها" داعيًا إلى إيقاف العنف ضد النساء




2-إعلان يصور فراش الزوجية كحلبة مصارعة فى إشارة إلى العنف الجنسى ضد النساء من قبل الزوج



3-فكرة مبتكرة حول العنف المعنوى ضد النساء باستخدام محرك البحث جوجل



4-"الأحمر جميل.. ولكن ليس دائمًا"



5-إعلان مبتكر يقول إن العنف ليس دائمًا مريئا، فهذه الأنثى الهادئة المبتسمة لديها 3 كسور فى العظام، وسنتين مكسورتين، وأطفئ فى جسدها 5 سجائر.



6-"بعض النساء حياتهن مشنوقة بالتهديدات"



7-فكرة أخرى لاستخدام محرك البحث جوجل فى إعلان لمناهضة العنف ضد النساء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة