مسئولة أممية تتهم مقاتلى "داعش" بتنفيذ عمليات إعدام بدم بارد

الثلاثاء، 17 يونيو 2014 10:49 ص
مسئولة أممية تتهم مقاتلى "داعش" بتنفيذ عمليات إعدام بدم بارد المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة نافى بيلاى
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة نافى بيلاى مقاتلى تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش" بتنفيذ عمليات إعدام بدم بارد فى عدة مناطق بالعراق وقالت ان "هؤلاء المقاتلين من شبه المؤكد أنهم ارتكبوا جرائم حرب من خلال تنفيذهم عمليات إعدام بدم بارد خلال مساعيهم للاستيلاء على السلطة".
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" - فى سياق تقرير بثته على موقعها الالكترونى اليوم - عن بيلاى قولها إن هؤلاء الجهاديين السنة نفذوا "سلسلة ممنهجة من عمليات الإعدام بدم بارد بالقرب من مدينة تكريت فى الأيام الأخيرة والتى من شبه المؤكد أنها جرائم الحرب".
كما نقلت عن بيلارى قولها - فى بيان أصدرته جنيف - إن تقارير مفصلة استشهدت بمصادر مختلفة توضح إعدام المئات من "غير المحاربين" وبينهم ضباط وجنود شرطة بعد استسلامهم أو أسرهم . كما أشارت بيلارى إلى أن المعلومات التى حصل عليها موظفو الأمم المتحدة فى العراق تشير إلى أن إمام المسجد الكبير فى الموصل قتل لرفضه التعهد بالولاء لتنظيم "داعش" وأن الأمم المتحدة حصلت أيضا على تقارير تفيد بأن العشرات من رجال الدعوة وأئمة المصلين أعدموا فى ظروف مماثلة إمام مسجد الإسراء فى الموصل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة