عدوان إسرائيلى موسع على الضفة وغزة.. استشهاد شاب قرب رام الله واعتقال العشرات.. وإصابة 4 بغارات جوية على القطاع.. وجيش الاحتلال يقتحم الجلزون وطولكرم ونابلس.. و"أدرعى" يتوعد: لن نسمح بتهديد مواطنينا

الإثنين، 16 يونيو 2014 06:46 ص
عدوان إسرائيلى موسع على الضفة وغزة.. استشهاد شاب قرب رام الله واعتقال العشرات.. وإصابة 4 بغارات جوية على القطاع.. وجيش الاحتلال يقتحم الجلزون وطولكرم ونابلس.. و"أدرعى" يتوعد: لن نسمح بتهديد مواطنينا صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت إسرائيل عدوانا جديدا على فلسطين، حيث قام جيش الاحتلال الإسرائيلى بعمليات عسكرية بالضفة الغربية وقطاع غزة، وضربت الطائرات الإسرائيلية عدة مناطق بالضفة وغزة، فى إطار رد الفعل على عملية اختطاف 3 إسرائيليين فى الضفة الغربية ليلة الخميس الماضى، وأسفرت الغارات عن استشهاد شخص وإصابة العديد، واعتقال عدد كبير من الفلسطينيين.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو صرح بأن إسرائيل "فى خضم عملية معقدة تلزمنا باستخدام كامل خبرتنا بشكل يتحلى بالتعقل والمسئولية والحزم"، كما قرر الجيش الإسرائيلى نشر كتيبة مشاة إضافية فى منطقة الخليل، وبدأ فى استدعاء عدد محدود من جنود الاحتياط.

ومن جهة، استشهد فجر اليوم الاثنين، الشاب الفلسطينى أحمد صمادة، فى العشرين من عمره، قتل بعيار نارى فى الصدر، أطلقه أحد جنود جيش الاحتلال خلال مواجهات اندلعت بين قوة عسكرية إسرائيلية وأهالى مخيم الجلزون شمال رام الله عقب اقتحام الاحتلال للمخيم، وتنفيذ عملية اعتقالات واسعة.

واعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم الاثنين، عشرات الفلسطينيين فى حملة عسكرية واسعة بعدد من مدن وبلدات الضفة الغربية، من بينهم قيادات بحركة حماس، منهم رئيس المجلس التشريعى عزيز دويك، بحسب شهود عيان.

وقال شهود عيان، بحسب وكالات، إن قوة عسكرية كبيرة اعتقلت بالإضافة إلى دويك، النائبين بالمجلس عن حركة حماس أيضًا عزام السلهب وباسم الزعارير، من مدينة الخليل جنوبى الضفة الغربية، مضيفين أن الاحتلال يشن حملة اعتقالات كبيرة فى الخليل، حيث لم تعرف بعد أعداد وأسماء المعتقلين.

وفى غزة، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلى، غارة جوية على منطقة موقع أبو جراد بحى الزيتون شرق القطاع، وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد أعلنت أن سلاح الجو يشن سلسلة غارات على غزة على خلفية إطلاق 4 صواريخ باتجاه مدينة عسقلان، على حد زعمهم.

ومن جهته، أكد د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، فى تصريحات صحفية، فجر اليوم الاثنين، ارتفاع عدد الإصابات من منطقة السودانية شمال غرب غزة إلى أربع إصابات بجراح بين طفيفة ومتوسطة، من بينهم طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات جراء تعرضهم لشظايا صاروخية من قبل طائرات الاحتلال.

أفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلى، شنت منذ قليل حملة اعتقالات بصفوف الشباب الفلسطينيين خلال اقتحامها لمخيم الجلزون ومحافظة سلفيت ومدينة طولكرم، موضحين أن عدد المعتقلين وصل إلى 6 شباب حتى الآن، فضلاً عن بقاء 7 آخرين بمصير مجهول.

واقتحم أكثر من 300 جندى حى البستان فى محافظة البيرة، وأطراف رام الله قبل أن ينسحبوا دون الإبلاغ عن أى اعتقالات، كما اعتقل الجيش الإسرائيلى القيادى فى حركة حماس رامى سليمان من منزله فى قرية مردا بسلفيت.

كما أفاد شهود عيان، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلى، اقتحمت فجر اليوم الاثنين، مدينة نابلس شمال الضفة الغربية بفلسطين، واعتقلت عددًا من شباب المدينة، مطلقة قنابل الغاز والأعيرة النارية، مؤكدين أن قوات الاحتلال أجرت عملية تفتيش واسعة بمنطقة "تل" جنوب المدينة، تزامنًا مع إطلاق القنابل الضوئية.

أما المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى أفيخاى أدرعى، فقد هدد الفلسطينيين، على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "لن نسمح بتهديد مواطنينا"، زاعمًا "إن قوات الجيش الإسرائيلى قصفت مواقع شمال وجنوب قطاع غزة، ردًا على مواصلة إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

العربى

اين الحمساوية الاشاوس ؟

كلهم تحت السرير مستخبيين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد شعبان

يا سلااااااااااااام

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

انا جاي مسافة السكه

انا جاي مسافة السكه

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

يا سلام فين داعش

عدد الردود 0

بواسطة:

سحر

تعليق 2 الرجالة كانوا بيموتونا

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن عادى

فين حماس اللى عاملين رجالة

شوية ارهابيين صحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

سماح سالم

هذا انتقام من اللة

عدد الردود 0

بواسطة:

كاشف مصري

إلى 1 و 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق تراب مصر

لاحولا ولا قوة الا بالله العلى العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الي 1 و 3

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة