بالصور.. تعرف على أهم تطبيقات الأندرويد يحتاجها كل مستخدم لهاتفه الذكى..Call Recorder"" لتسجيل المكالمات.. وColor" "Note للملاحظات السريعة..و"Tiny Flashlight" لا غنى عنه عند انقطاع التيار الكهربائى

الأحد، 15 يونيو 2014 05:53 م
 بالصور.. تعرف على أهم تطبيقات الأندرويد يحتاجها كل مستخدم لهاتفه الذكى..Call Recorder"" لتسجيل المكالمات.. وColor" "Note للملاحظات السريعة..و"Tiny Flashlight" لا غنى عنه عند انقطاع التيار الكهربائى أهم تطبيقات الأندرويد
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت حاليا الكثير من الهواتف الذكية التى تعمل بأنظمة الأندرويد بين أيدى المستخدمين، خاصة وأنها توفر للمستخدمين الكثير من المميزات التى تعمل على تسهيل الكثير من الأمور خلال ممارستهم لحياتهم اليومية، حيث يوضح تقنى الكمبيوتر "ياسر فتحى" أهم تطبيقات الأندرويد التى تعتبر أساسية لابد من وجودها لما تقدمه من خدمات رئيسية للمستخدمين، والتى تتمثل فيما يلى:

تطبيق Automatic Call Recorder:
يعتبر من أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات لأجهزة الأندرويد، حيث يوفر العديد من المميزات بداية من تسجيل أى مكالمة هاتفية، واختيار المكالمات التى يرغب المستخدم بحفظها أو اختيار مكالمات معينة، بالإضافة إلى إمكانية حفظ المكالمات بشكل تلقائى إلى جوجل درايف أو دروب بوكس، كما يوفر إمكانية التحكم فى عدد المكالمات التى يتم حفظها.







تطبيق AppLock:
يعتبر من أفضل تطبيقات قفل التطبيقات وحمايتها من عبث الآخرين، فهو يوفر للمستخدم إمكانية حماية التطبيقات المختلفة الموجودة على جهاز الأندرويد خاصة تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعى وتطبيقات المحادثات الشخصية، ويدعم التطبيق حوالى 24 لغة، كما أنه يملك القدرة على قفل الرسائل ولوحة الاتصال، وبريد الجى ميل والاستوديو، كما أنه يمتلك القدرة على إخفاء الصور والفيديوهات، ويمكن استخدام رقم سرى أو نمط ككلمة مرور للوصول إلى التطبيق.







تطبيق Clean Master - Free Optimizer:
يستخدم هذا التطبيق لتنظيف الذاكرة المؤقتة للأندرويد، خاصة الملفات غير المرغوب بها من أجل استعادة التخزين الحرة وتعزيز الذاكرة وزيادة السرعة وتأمين الجهاز من التطبيقات الخبيثة ونقاط الضعف، فهو يقوم بحذف ذاكرة التخزين المؤقت والملفات المتبقية لاستعادة الذاكرة وتحسين أداء الجهاز وبطاقة الذاكرة الرقمية المؤمنة، كذلك فهو يتيح إلغاء التطبيقات غير المرغوب بها أو عمل نسخة احتياطى لها.







تطبيق ColorNote Notepad Notes:
يسهل تطبيق المفكرة الصغيرة تحرير الملاحظات البسيطة التى تخطر فى ذهن المستخدم فجأة، حيث تتيح له سهولة التحرير من خلال ما يوفره هذا التطبيق من مميزات مختلفة، حيث يوفر إمكانية تنظيم الملاحظات من خلال تخصيص لون معين لكل ملاحظة، كذلك يمكن قفل الملاحظات بكلمات سر، وتدعم التخزين إلى بطاقة الذاكرة، كذلك النسخ الاحتياطى عبر الإنترنت.







تطبيق Chrome Browser – Google:
يعتبر تطبيق كروم هو النسخة المصغرة من برنامج المتصفح جوجل كروم المستخدم فى أجهزة الكمبيوتر العادية، ويأتى هذا التطبيق غالبا ملحقا بنظام الأندرويد، ويعد من أفضل تطبيقات تصفح الإنترنت على أجهزة الأندرويد لما يتميز به من السرعة وسهولة الاستخدام، بالإضافة إلى أنه يخفض من كمية البيانات المستهلكة عند التصفح بدرجة كبيرة وهو يعد أمرا جيدا بالنسبة لمستخدمى باقات الإنترنت، ويحتوى التطبيق بداخله على العديد من المميزات بداية من إمكانية فتح أكثر من تبويب فى نفس الوقت، بالإضافة إلى مزامنة البيانات بين أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، كما أنه يدعم خدمة البحث الصوتى.







تطبيق DU Battery Saver & Widgets:
تطبيق مجانى مهم جدا لإطالة عمر البطارية إلى أطول فترة ممكنة، يدعم العديد من اللغات والتى تصل لأكثر من 17لغة، وهو قادر على زيادة عمر البطارية بنسبة 50%، حيث يقوم التطبيق بالبحث عن التطبيقات الخاملة ويقوم بإغلاقها، كما يقوم بتوفير الطاقة التى تستهلكها الشاشة والتى يعرف عنها أنها هى أكبر عامل من عوامل سرعة نفاذ البطارية، ويقوم بخفض سرعة المعالج عند خمول الشاشة من أجل الحفاظ على عمر البطارية.







تطبيق Dropbox:
يعتبر تطبيق دروب بوكس من أفضل تطبيقات التخزين السحابى التى تتيح للمستخدم تخزين مختلف البيانات والملفات على الإنترنت، فقط كل ما يحتاجه المستخدم هو فتح التطبيق واختيار الملفات التى يرغب فى حفظها على الإنترنت ويقوم برفعها، ويقوم هذا التطبيق حفظ مختلف الملفات سواء الكتابية أو الصور أو الفيديو أو غيرها من مختلف الملفات الأخرى، وهو قادر على مزامنة البيانات بين جهاز الكمبيوتر والهاتف الذكى فى نفس الوقت.








تطبيق Google Translate:
يوفر هذا التطبيق للمستخدمين ترجمة الكلمات والجمل المختلفة من أى لغة إلى أى لغة أخرى، خاصة وأن جوجل تدعم حاليا فى خدمتها "جوجل ترانسليت" الكثير من اللغات.







تطبيق MP3 Cutter and Ringtone Maker:
تطبيق مهم جدا لمن يبحث عن تحويل الأغانى إلى نغمات لتخصيصها كنغمة رنين لهاتفه الشخصى أو كنغمة مخصصة لشخص معين، حيث يوفر هذا التطبيق إمكانية قص الأغانى المختلفة وتحديد جزء معين منها حسب المدة التى يرغب فيها المستخدم وتحديد بدايتها ونهايتها بكل حرية، كما يوفر حفظها بالصيغة التى يفضلها المستخدم.









تطبيق RAR for Android:
يشبه هذا التطبيق برامج الضغط التى تستخدم على أجهزة الكمبيوتر، حيث يوفر للمستخدم قراءة الملفات المضغوطة التى يقوم بتحميلها على الهاتف الذكى، بالإضافة إلى إمكانية فك هذه الملفات المضغوطة أو ضغط ملفات لم تكن مضغوطة من قبل، حيث يدعم العديد من الصيغ مثل RAR وZIP ، وهو قادر على فك الصيغ RAR، ZIP، TAR، GZ، BZ2، XZ، 7Z، ISO، ARJ، كما يوفر تخصيص كلمات سر لحفظ الملفات المضغوطة.








تطبيق SwiftKey Keyboard Free:
تطبيق بسيط يوفر للمستخدم لوحة مفاتيح أكبر حجما من تلك التى تأتى مرفقة بنظام الأندرويد، حيث تعد هذه اللوحة أكثر استجابة واكثر حساسية لضغطات المستخدم، ويوفر العديد من المميزات الأخرى بداية من إمكانية تغيير ألوان المفاتيح، واستخدام نمط النص التنبؤى، إلا أن هذا التطبيق يأتى بشكل مجانى لمدة شهر واحد فقط، وهو يدعم أكثر من 21 لغة، ويمكن الجمع بين 3 لغات فى وقت واحد، والتبديل بينهم من خلال الضغط على المسطرة بكل سهولة.









تطبيق Tiny Flashlight + LED:
يوفر هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية استخدام فلاش الكاميرا ككشاف للكهرباء للإنارة فى حالة انقطاع التيار الكهربائى أو فى الأماكن المظلمة، كما يوفر أيضا بعض الخيارات المتعقلة فى استخدام إضاءة الشاشة نفسها من خلال العديد من الأشكال المختلفة.








تطبيق Truecaller - Caller ID & Block:
يعتبر هذا التطبيق من أشهر التطبيقات المستخدمة لمعرفة أرقام المتصلين، حيث يوفر للمستخدم معرفة الأرقام الغريبة التى لم يتم تسجيلها على قائمة الأسماء الخاصة به، كذلك يوفر إمكانية حجب المكالمات، بالإضافة إلى العديد من المميزات المختلفة الأخرى التى يقدمها التطبيق.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة