أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أشهر الحيوانات حول العالم بين الماضى والحاضر.. من الشهرة بسبب السفر للفضاء إلى مشاهير الحيوانات على الشبكات الاجتماعية.. أصحابهم يستغلون شهرتهم لتحقيق مكاسب مادية أو الدفاع عن قضايا إنسانية

الأربعاء، 28 مايو 2014 01:18 ص
بالصور.. أشهر الحيوانات حول العالم بين الماضى والحاضر.. من الشهرة بسبب السفر للفضاء إلى مشاهير الحيوانات على الشبكات الاجتماعية.. أصحابهم يستغلون شهرتهم لتحقيق مكاسب مادية أو الدفاع عن قضايا إنسانية لايكا من أشهر الحيوانات حول العالم
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكتسب الكثير من الحيوانات شهرة بفضل ارتباطها بأسماء مشاهير، كالحيوانات الأليفة المحببة للزعماء والرؤساء أو للمطربين والفنانين، أو حتى مشاهير عالم التكنولوجيا كما حدث فى الآونة الأخيرة بشأن الكلب الخاص بمؤسس موقع "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، ولكن هناك حيوانات اكتسبت شهرتها بنفسها، وهو ما حدث قديمًا بسبب مشاركتها فى إنجازات علمية كالصعود إلى الفضاء، أو أول عملية استنساخ فى العالم، وهناك حيوانات اشتهرت بفضل قدراتها على التنبؤ، وصولاً إلى حيوانات هذه الأيام التى تكتسب شهرتها بفضل شبكات التواصل الاجتماعى على الإنترنت.


1ـ "لايكا" هى كلبة فضاء سوفيتية، اكتسبت شهرة واسعة على الرغم من أنها لم تعيش أكثر من 3 سنوات (1954 ـ 1957) وهى أول كائن ثديى يخرج إلى الفضاء ويدور حول الأرض، وأول من فقد حياته جراء هذه التجربة.



2 ـ النعجة دولى هى أول حيوان ثديى يتم استنساخه بنجاح من خلية جسمية، وأثارت عملية استنساخها فى معهد روزلين فى جامعة إدنبرة صخبًا عالميًا واسعًا.
ولكن النعجة التى شهدت إنجازًا علميًا هامًا فى ذلك الوقت توفيت بسبب مرض صدرى، حيث تدهورت حالتها إلى أن اضطر المعهد إنهاء حياتها فى سن 6 سنوات، بأسلوب القتل الرحيم.



3 ـ الأخطبوط بول أيضًا اكتسب شهرة واسعة على الرغم من سنوات عمره الاثنين، وقد اشتهر بول بسبب توقعه الصحيح للفائزين فى مباريات كرة القدم، حتى أن إنجلترا اختارته فى العام 2010 سفيرًا رسميًا لها فى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، ولكنه نفق بعد اختياره بشهرين.



4 ـ "مانى" هو ببغاء أخضر ولد فى ماليزيا ويقيم فى سنغافورة، وكان مساعدًا لأحد علماء الفلك منذ عام 2005، واشتهر "مانى" بتوقعاته الفلكية باستخدام نموذج مبسط من أوراق الكهانة.

بدأت شهرة مانى الدولية عند تنبؤه بالفائزين الصحيحين فى كافة مباريات كأس العالم 2010 فى الدور ربع النهائى.



5 ـ الكلب "نورم" من مشاهير شبكة إنستجرام يعيش على حدود سياتل، ويحظى بأكثر من 230 ألف متابع.



6 ـ القطة بادج تخطى عدد متابعيها الـ 196 ألفًا، على موقع "إنستجرام"، حتى أن أصحابها استثمروا شهرتها فى تصنيع وبيع منتجات تحمل صورتها كالتيشيرتات و"مجلات" وغيرها.



7ـ الهامستر "مستر باجل" يتخطى عدد متابعيه 58 ألفًا، على موقع أنستجرام أيضًا، ويستثمر أصحابه شهرته فى الدفاع عن الحيوانات وإطلاق حملة لرفض قتل الحيوانات لصنع الملابس المصنوعة من الفرو.



8 ـ القطة "ليلى بوب" تخطى عدد متابعيها 400 ألف شخص على موقع أنستجرام، وتعد واحدة من أشهر الحيوانات على الإنترنت بوجهها البرىء وابتسامتها المليئة بالشقاوة، وانتقلت شهرتها أيضًا إلى "التيشيرتات" التى تحمل صورها أو رسوم تعبيرية عن شخصيتها.



9 ـ الكلبان التوأمان جوسى و"بيج نوز" وصلت شهرتهما إلى المجلات الشهيرة الخاصة بالحيوانات، ويتخطى عدد متابعيهما الـ106 ألفًا، على أنستجرام إضافة إلى المتابعين على "تويتر".



10 ـ "يوجارت" كلب يبلغ من العمر 5 سنوات، حقق شهرة واسعة على "أنستجرام" وبلغ عدد متابعيه 81 ألف شخص، على الرغم من أنه بعين واحدة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة