منظمة التعاون الإسلامى:نسعى لإقامة علاقات متينة مع الاتحاد الأفريقى

الإثنين، 26 مايو 2014 11:28 ص
منظمة التعاون الإسلامى:نسعى لإقامة علاقات متينة مع الاتحاد الأفريقى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد مدنى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد أمين مدنى ، إن المنظمة تسعى على الدوام لإقامة علاقات متينة مع الاتحاد الأفريقى ، حيث أن 27 دولة من الدول الـ 57 الأعضاء فى المنظمة ، هى بلدان أعضاء فى الاتحاد الأفريقى ، مشيدا بالأمناء العامين السابقين للمنظمة ، خاصة الأمينين العامين من المجموعة الأفريقية وهما : أمادو كريم قاى من جمهورية السنغال ، وحامد الغابد من جمهورية النيجر لما قاما به من إسهامات فى العمل الإسلامى.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها الأمين العام فى احتفال المجموعة الإفريقية للقناصل العامين فى جدة بمناسبة الذكرى 51 ليوم أفريقيا ووزعت المنظمة بيانا بشأنها اليوم الاثنين.

وأعرب مدنى عن امتنانه الشخصى وتقدير بلاده ، المملكة العربية السعودية ، للدعم الكبير والتفهم الذى أبانت عنه البلدان الأفريقية ، خلال ترشيحه ومن ثم انتخابه أمينا عاما للمنظمة.

وشدد على أنه منذ توليه منصبه فى يناير 2014 ، يعمل مع وزير خارجية غينيا ، لونسينى فال ، الذى ترأس بلاده الدورة الأربعين لمجلس وزراء الخارجية ، من أجل معالجة بعض الأزمات فى أفريقيا ، خاصة فيما يتعلق بالأوضاع الخطيرة السائدة فى جمهورية أفريقيا الوسطى ، مشيرا إلى أن جهود المنظمة يقودها المبعوث الخاص للأمين العام ، شيخ تيجان قاديو ، وزير خارجية السنغال السابق.

وبين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد أمين مدنى ، أنه يكرس جهوده إلى جانب مبعوث المنظمة الخاص إلى مالى والساحل جبريل باسولى ، وزير خارجية بوكينا فاسو لتسهيل عملية استئناف المفاوضات بين الأطراف المالية فى سبيل إحلال السلام الدائم فى هذا البلد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة