دراسة: أثرياء بريطانيا بلغوا حدا غير مسبوق فى الثراء

الأحد، 18 مايو 2014 03:28 ص
دراسة: أثرياء بريطانيا بلغوا حدا غير مسبوق فى الثراء صورة أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تقرير سنوى إن أثرياء بريطانيا بلغوا حدا من الثراء لم يُبلغ من قبل وإن مجموع ثرواتهم بلغ 518.9 مليار إسترلينى (874 مليار دولار) أى ما يعادل ثلث الناتج المحلى الإجمالى للبلاد.

وتوضح قائمة صنداى تايمز للأثرياء لعام 2014 أن الألف رجل وامرأة الأكثر ثراء صعدوا إلى قمم جديدة إذ ارتفع مجموع ثرواتهم بنسبة 15.4% مقارنة بإجمالى ثرواتهم فى العام الماضى الذى بلغ 449.6 مليار إسترلينى.

وتشمل هذه القائمة رئيس التليفزيون السابق جامى أوليفر ورئيس سلسلة المتاجر الكبرى تسكو تيرى ليهى ومن بين الأثرياء دون الثلاثين الذين شملتهم القائمة إيما واتسون نجمة أفلام "هارى بوتر".

وقال فيليب بيريسفورد الذى يعد القائمة منذ عام 1989 "لم أر قط ارتفاعا استثنائيا فى الثروة الشخصية مثل نمو ثروات الألف الأكثر ثراء فى بريطانيا فى العام الماضى".

وقال لرويترز "الأكثر ثراء فى بريطانيا بلغوا حدا لم يحققوه من قبل"، وتابع قائلا "التحدى الذى تواجهه الحكومة والأثرياء أنفسهم الآن هو أن يروا هذه الثروة تمتد لأسفل وللخارج، خارج لندن نحو شمال وغرب البلاد".

وتتعارض الثروات الضخمة لأولئك الذين شملتهم القائمة بشكل صارخ مع الأوضاع المالية للبريطانيين العاديين التى تعانى من الضغوط والذين يكافح كثيرون منهم للتكيف مع آثار خمس سنوات من التقشف.

ووجد الجزء الأول من قائمة الأثرياء فى الأسبوع الماضى أن عدد أصحاب المليارات الذين يعيشون فى بريطانيا ارتفع لأكثر من 100 لأول مرة وأن الأخوين سرى وجوبى هندوجا المولودين فى الهند يتصدران القائمة بثروة قدرها 11.9 مليار إسترلينى.

وثلاثة فقط من بين العشرين الأكثر ثراء بريطانيون كما أن ديفيد وفريدريك باركلى اللذان يعملان فى مجال النشر والعقارات هما العصاميان الوحيدان أصحاب المليارات فى هذه المجموعة.

وجاء البريطانى دوق وستمنستر فى المرتبة العاشرة بثروة مقدارها 10.8 مليار إسترلينى تعتمد أساسا على العقارات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة