10 مميزات تمنحها لك خاصية كتم المغردين على "تويتر"

السبت، 17 مايو 2014 08:27 م
10 مميزات تمنحها لك خاصية كتم المغردين على "تويتر" خاصية كتم المغردين
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
القاعدة تبدو بسيطة "شخص تزعجك تغريداته.. إذن لا تتابعه"، ولكن ليست الأمور بهذه البساطة لا سيما إذا كان هذا الشخص تربطك به علاقة فى أرض الواقع وليس فقط عبر العالم الافتراضى، حيث تصبح الأمور أكثر تعقيدًا وقد يؤثر رأيك فى تغريداته فى علاقتك به، والتى بالتأكيد تحب الحفاظ عليها، سواء لأنه يهمك بالفعل، أو تهمك فقط علاقتك به، لذا لاقت خاصية كتم المغردين التى أتاحها موقع "تويتر" مؤخرًا الكثير من الترحاب، ووجد فيها الكثيرون ضالتهم، لأنها تعد منطقة وسطى بين المتابعة وإلغائها، فضلاً عن السرية التامة التى تحققها الخاصية الجديدة على عكس إلغاء المتابعة.

ورصدت صحيفة "الجارديان" البريطانية 10 مميزات كبيرة لهذه الخاصية قد تمثل حلاً نهائيًا للتخلص من كل من يزعجك على موقع التدوين المصغر، وقد تلهمك طرقًا للاستفادة من هذه الخاصية.

حل مشكلتك مع الأشخاص الذين تحبهم ولكنك لا تحب تغريداتهم

الكثير من الأشخاص نحبهم فى أرض الواقع وتربطنا بهم علاقة صداقة واحترام حقيقى أو حتى حب، لكن هذا لا يعنى أننا نحب بالفعل قراءة تغريداتهم وثرثرتهم على "تويتر"، كتم تغريدات هؤلاء الناس يحل لك معضلة عدم متابعتهم مع عدم خسارتهم أو جرح مشاعرهم فى الوقت نفسه.

تجنب الأشخاص الذين لا تحبهم ولكنك تخشاهم

بعض الأشخاص قد لا تحبهم، لكنك لن تحب رد فعلهم على خطوتك بعدم متابعتهم كذلك فقد يشنون عليك هجومًا شخصيًا شاملاً، وقد يمتد الأمر إلى إيذائك ماديًا وليس معنويًا فحسب، لذا فإن كتم تغريدات هؤلاء الأشخاص هو حل مثالى للتخلص من إزعاجهم دون أية مشاكل، فسرية الخاصية لن تتيح لهم أى فرصة لمعرفة أنك لم تعد تتابعهم وبالتالى تتجنب إزعاجهم وتتجنب فى الوقت نفسه عداوتهم.

جذب متابعين حتى لو لم تكن تهتم بتغريداتهم

أحيانًا يكون قرار متابعة بعض الحسابات هو فى الحقيقة مجرد دعوة مقنعة لأصحابها لمتابعتنا، ولأسباب مختلفة يهتم الكثيرون بجمع أكبر قدر ممكن من المتابعين حتى لو لم يكونوا مهتمين بشكل خاص بهم وبتغريداتهم، خاصة إذا كان صاحب الحساب من المغردين الجدد، لذا تمنح الخاصية الجديدة من تويتر هؤلاء الأشخاص حيلة جاهزة لتتبع الآلاف من الناس من دون أن يتابعوا إلا أقلية منهم.

وقف ظهور تغريدات شخص معين حتى من خلال الـ retweets

أحيانًا لا يكون عدم متابعة شخص ما كافيًا ليخلو "التايم لاين" الخاص بك من تغريداته، خاصة إذا كان شخصية شهيرة، فستجد تغريداته تفرض نفسها عليك من خلال أشخاص آخرين حين يعيدون نشرها من خلال خاصية "ريتويت"، لذا فإن الأجدى من عدم متابعة كل من يتابعونه ويعيدون نشر تغريداته، هو أنك تكتم تغريداته بالتالى لن تراها أبدًا حتى لو أعاد أحد الأشخاص الذين تتابعهم نشرها.

خاصية مثالية للباحثين عن قائمة متابعة مثيرة للإعجاب

أشار تقرير "الجارديان" أيضًا إلى أن هذه الخاصية تعد حلا مثاليا لمن يسعون إلى أن تكون قائمة متابعتهم مثيرة للإعجاب، من دون أن يكونوا مهتمين حقًا بمتابعة هؤلاء الأشخاص، مثلها مثل الكتب التى تشتريها لتبدو جيدة على رف الكتب الخاص بك أمام الضيوف ولكنك لا تقرأها أبدًا.

تخلص من إزعاج المغردين الثرثارين

أحيانًا نتابع بعض الحسابات فقط لأننا نريد الاحتفاظ بها لحين نحتاجها، حتى لا نضيع الوقت فى البحث عنها على الموقع كله فيما بعد، بعضهم يكونوا ثرثارين ينشرون تغريدة كل خمس ثوان، بالتالى تجد أنك لا تتابع سواهم على الموقع ولا يملأ "التايم لاين" الخاص بك سوى تغريداتهم التى هى فى الواقع لا تهمك إلى هذه الدرجة، لذا فإن خاصية كتم التغريدات ستكون مفيدة جدًا لتجنبك إزعاج هؤلاء الأشخاص.

التعافى من الجراح العاطفية

بعد الانفصال العاطفى، قد تتسبب كل كلمة من الشريك السابق أو حتى مجرد رؤية اسمه فى تجديد الجراح العاطفية مجددًا، ولكن فى بداية الانفصال قد لا يجسر الكثيرون على قطع الجسور تمامًا وإلغاء المتابعة، ولهذا تمثل الخاصية الجديدة حلاً وسطًا ومثاليًا يساعدك على التعافى من جروحك العاطفية.

حل مثالى لتجنب تغريدات زملاء العمل القدامى أو الحاليين

فى بعض الوظائف يكاد يكون هناك التزام بمتابعة زملائك فى العمل، بعضهم قد يكون مثيرًا للاهتمام فيما يكون البعض الآخر مملاً وأحيانًا مزعجًا، لذا يمكنك كتم تغريداتهم والتخلص من أى إزعاج محتمل، الأمر نفسه ينطبق على زملاء العمل القدامى الذين اضطررت لمتابعتهم أثناء عملك معهم، يمكنك إلغاء متابعتهم ولكن إذا كنت حريصا على ألا يغضبوا يمكنك الاكتفاء بكتم تغريداتهم ونسيانهم تمامًا.

تصفية الحسابات التى تهمك لفترة مؤقتة

بعض الحسابات نتابعها من أجل مناسبات معينة، كمقدمى برامج المسابقات التى نهتم بها أو معلقين على أحداث سياسية معينة، تنتهى فائدتهم وأهميتهم بالنسبة لنا بانتهاء المناسبة وانقضاء الغرض من متابعتهم، ولكن قد نحب الرجوع إليهم فيما بعد، وقد نحتاج إلى إعادة متابعتهم مرة أخرى فى الموسم التالى للبرنامج، لذا ستكون خاصية كتم المغردين رائعة فى هذه الحالة.

التخلص من إزعاج متعصبى كرة القدم

بعض المغردين يكونون متعصبين بدرجة كبيرة لفريق كرة قدم معينة، مما يعنى أن وقت مباراة مهمة لهذا الفريق هو الجحيم بعينه بالنسبة لك خاصة إذا لم تكن مهتمًا بكرة القدم من الأساس، ولكن لا داعى لخسارتهم بصورة نهائية يمكنك كتم تغريداتهم مؤقتًا حتى تنتهى أيام المباراة وتخفت حمى كرة القدم عندهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة