وزير الطيران: تداعيات ثورتى يناير ويونيو أدت إلى تأخير مشروع مطار 2

الثلاثاء، 13 مايو 2014 03:53 م
وزير الطيران: تداعيات ثورتى يناير ويونيو أدت إلى تأخير مشروع مطار 2 وزير الطيران المدنى الطيار حسام كمال
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الطيران المدنى الطيار حسام كمال، إنه يجرى حاليًا استكمال مشروع مبنى الركاب رقم 2، لزيادة الطاقة الاستيعابية من 3.5 مليون راكب إلى 7.5 مليون راكب، وبقيمة استثمارية 3 مليارات جنيه.

وعن تأخير العمل فى المطار، قال كمال، إنه بالفعل كان هناك تأخير وهو بسبب تداعيات الأحداث التى أعقبت ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو، وصعوبة تزويد الأجهزة والآلات العاملة بالمشروع بالوقود أثناء ازمة السولار والبنزين.

وأضاف وزير الطيران، أن هناك تعديلا للدراسات الفنية والهندسية التى رأت هدم مبنى الركاب 2 بالكامل بدلاً من إزالة بعض الأجزاء وذلك لتحقيق المزيد من الجدوى الاقتصادية والتجارية، وتوسيع سعة المبنى والمكاتب والمحال التجارية.

وأشار إلى أنه لا توجد أى مشكلة مع البنك الدولى فى تمويل المشروع، حيث يقوم بسداد المبالغ المتفق عليها، وفى التوقيت الزمنى المحدد مع نهاية كل مرحلة، وهناك متابعة دورية مستمرة لمراحل تنفيذ المشروع من قبل الخبراء والمختصين من البنك الدولى، وهناك زيارة متابعة للمشروع فى أوائل هذا الأسبوع, وقد تحسنت نسبة إنجاز المشروع وبلغت 27% من حجم المشروع، ومن المتوقع الانتهاء من مشروع مبنى الركاب رقم 2 خلال الربع الأخير من عام 2015 وبتكلفة إجمالية 2.8 مليار جنيه، وسوف يؤدى إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لمطار القاهرة إلى 24 مليون راكب سنويًا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة