بالتعاون مع هيئة المعونة الأمريكية..

9 أبريل.. جمعية شباب الأعمال تنظم مؤتمر ريادية الأعمال للسيدات

الأحد، 06 أبريل 2014 12:48 م
9 أبريل.. جمعية شباب الأعمال تنظم مؤتمر ريادية الأعمال للسيدات المهندس خالد فاروق نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد فاروق، نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال EJB، اليوم الأحد، إن الجمعية سوف تنظم مؤتمر "ريادية الأعمال للسيدات"، والذى ستقام فعالياته يوم الأربعاء القادم، الموافق 9 أبريل الحالى فى القاهرة، والذى يهدف إلى مساعدة السيدات فى تمويل وتنفيذ مشروعاتهن، وتزويدهن بالأدوات الأساسية لتحويل أفكارهن إلى مؤسسات فاعلة فى القطاع الاقتصادى والصناعى، فى إطار مبادرة مشتركة للمسئولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات.

أضاف "فاروق"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم تنظيم اللقاء بالتعاون مع هيئة المعونة الأمريكية (US Aid )، وجمعيات مختلفة، وسيتم تنظيم مجموعة من ورش العمل، تتعلق بتنمية المجتمع، كما أننا نشجع الشباب للعمل فى مختلف القطاعات، وسيشارك فى اللقاء عدد من عضوات الجمعية، لعرض مشروعاتهن، مثل شابة حصلت على قرض وبدأت فى تسديده، وشاركت فى معارض بالخارج، ويوجد شابة أخرى شاركت فى معارض أجنبية لأنها تطور من نفسها.

وأكد نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن ريادية الأعمال من الموضوعات الأساسية التى تهتم بها الجمعية، مشيرا إلى أننا مستمرون فى تنفيذ برنامج "مشروعك حقيقة"، وندعم الشباب المشاركين فى المشروع، مشيراً إلى أن المشاركين فى برنامج "ريادية الأعمال" يصدرون الآن للخارج.

كما أوضح أنه فى إطار فعاليات "شهر ريادية الأعمال" فى مارس الماضى، تم تنظم مجموعة تدريبات وخطط عمل ومسابقات، رغم الظروف الصعبة فى الجامعات خلال الفترة الأخيرة.

مؤكدا على أهمية هذه النوعية من المشروعات فى نشر فكر العمل الحر بين الشباب، وتأكيدا على الدور الوطنى للشركات والمؤسسات ومنظمات الأعمال فى خدمة قضايا المجتمع، وأهم أهداف البرنامج المساهمة فى نمو الاقتصاد المصرى، عن طريق تمويل المشروعات الصغيرة وخلق فرص عمل للشباب وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، وانتشار قاعدة جديدة من رواد الأعمال.

وأضاف أن النتائج الإيجابية لمبادرة الجمعية تتمثل فى نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب والعمل على تأكيد مواطنة الشركات، وتفعيل دورها فى خدمة قضايا المجتمع كجزء من مسئوليتها المجتمعية، ومساندة المشروعات الصغيرة التى ما زالت فكرة أو قائمة وتحتاج إلى تطوير وتأهيل لتدخل فى منظومة الاقتصاد الرسمى، وبالتالى إتاحة الفرصة أمام جيل جديد من الشركات الصغيرة المؤهلة للنمو والتوسع لتستوعب أعدادًا كبيرة من الخريجين وأصحاب الحرف.

جدير بالذكر، أن الجمعية المصرية لشباب الأعمال بدأت فى إطلاق برنامج "مشروعك حقيقة" فى شهر يوليو 2010، ويتم تمويل المشروعات بناءً على الجدوى الاقتصادية لكل مشروع.

والمبادرة تأتى فى إطار ريادة الأعمال وتنمية العمل الحر، والتى تعتبر أحد أهم المحاور الإستراتيجية للجمعية، والمشروع يقوم على تحويل أفكار الشباب إلى مشروعات حقيقية على أرض الواقع، من خلال توفير التمويل اللازم لها، والمساعدة الفنية فى عمليات التسويق وكافة مراحل المشروع، لضمان الاستمرارية والنمو لهذه المشروعات، التى تخدم عملية البناء الاقتصادى المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة