"مرسى" يعود اليوم للقفص الزجاجى فى "أحداث الاتحادية".. الدفاع فى الجلسة السابقة: الرئيس السابق يتنقل دون أية متعلقات شخصية..والمحكمة تعرض حوارًا لـ"بكار" مع "الدمرداش" يؤكد فيه إعلان "الإخوان" حرق مصر

السبت، 05 أبريل 2014 08:05 ص
"مرسى" يعود اليوم للقفص الزجاجى فى "أحداث الاتحادية".. الدفاع فى الجلسة السابقة: الرئيس السابق يتنقل دون أية متعلقات شخصية..والمحكمة تعرض حوارًا لـ"بكار" مع "الدمرداش" يؤكد فيه إعلان "الإخوان" حرق مصر مرسى أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق وأحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستأنف اليوم السبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، نظر الجلسة الحادية عشر من قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، المتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسى، وعدد من قيادات الإخوان.

كانت المحكمة قد صرحت فى الجلسة السابقة للدفاع الإطلاع بالتصوير، وكلفت اللجنة بتفريغ الأسطوانة الخاصة بنادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام وحواره مع قناة الحياة، ونبهت على اللجنة بالحضور وسمحت للدفاع بلقاء المتهمين وإدخال الملابس لهم.

وأكد الدفاع قبل إصدار القرار، أن لهم مظلمة، هى أنهم على مدار 5 جلسات تقدموا بطلبات لمقابلة المتهمين والنيابة تمنع الزيارة عنهم، فرد إبراهيم صالح المحامى العام، أن هذا لم يحدث وتمت مقابلة عدد من المحامين، وقال إن المنع قانونى يصدر من وزير الداخلية، وخطأ من الدفاع أن يقول ذلك، فرد الدفاع، بأنه لم يتهم النيابة ولكن المشكلة فى وزارة الداخلية.

وأوضح الدفاع أنه تقدم للمحكمة بأكثر من طلب حتى يستطيعوا أن ينسقوا مع المتهمين، خاصة أن النيابة لا تستخرج تصاريح زيارة بناء على المنع الذى يصدر من وزارة الداخلية.

وأوضح محام آخر، أن مرسى يتنقل بدون أية متعلقات شخصية وليس لديه أى ملابس وطلب من المحكمة، الاستجابة لطلبه "إنسانيا" وإدخال الملابس له.

وقالت المحكمة، إن هناك أسطوانة خاصة بتصريحات لنادر بكار، كانت بحوزة المحكمة لم تُعرَض على الخبير وطلب منه عرضها على الحضور والمتهمين والدفاع.

وقالت المحكمة "الأسطوانة التى بها حوار نادر بكار مع معتز الدمرداش سيكون بها تحقيق تكميلى، لأنها لم تُسَلَّم إلى لجنة الخبراء".

وعرضت المحكمة الأسطوانة التى قال فيها بكار "الإخوان سنوا سنة وهى وقوف المدنيين أمام بعضهم وأنهم بدءوها قبل إعلان الانتخابات عندما قالوا إنه لو كسب شفيق لنزلوا إلى الميادين وحرقوا كل شىء وحاصروا المحكمة الدستورية ومدينة الإنتاج الإعلامى".

وأضاف "بكار" فى حواره "الإخوان كانوا يستطيعون إنزال المدنيين ويجمعوهم من الصعيد وغيره، فكيف يغضبون إذا فعل آخرون ذلك؟" وتابع "خيرت الشاطر قال إن هناك ساعة صفر من قِبَل المناوئين (المعارضين) لاقتحام القصر، وأخبره السلفيون بأنه لا يجب مواجهة المدنيين، وأنه لو غيبت المؤسسات مثل الشرطة ستدفع الثمن بعدها".

وقال القيادى بحزب النور فى المقطع "من المفترض أن يقوم الرئيس بمخاطبة شعبه والتحدث معهم وحزب النور لم يبيع أحدا بل اشترى وطنه فاختاروا ألا تسقط البلد ولابد من مراجعة الحسابات، لأن ذلك ليس اختلافًا فقهيًا وهذا الخلاف هو سبب الفرقة بين حزب النور والإخوان".


موضوعات متعلقة..


شاشات عرض داخل قفصى الاتهام وتفتيش مداخل ومخارج قاعة محاكمة مرسى

وصول هيئة محاكمة مرسى وقيادات الإخوان فى أحداث الاتحادية

مصدر أمنى: طائرة مرسى لم تتحرك بعد لمقر محاكمته بأكاديمية الشرطة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة