عمر مهنا: بعض مصانع الأسمنت جاهزة لاستخدام الفحم البترولى خلال اسبوع

الجمعة، 04 أبريل 2014 09:49 م
عمر مهنا: بعض مصانع الأسمنت جاهزة لاستخدام الفحم البترولى خلال اسبوع عمر مهنا رئيس مجموعة السويس للأسمنت
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عمر مهنا عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات ورئيس مجموعة السويس للاسمنت،أن هناك العديد من المصانع تستطيع أن تستخدم الفحم فى مصانعها خلال أسبوع من الأن خاصة الفحم البترولى والذى يوجد بوفرة فى السوق المحلى.

كان مجلس الوزراء برئاسة المهندس ابراهيم محلب قد وافق خلال اجتماع لجنة الطاقة المنعقد الاربعاء الماضى، على استخدام الفحم ضمن منظومه الطاقه فى مصر مع الإلتزام بوضع الضوابط والمعايير البيئيه والحصول على موافقه دراسات تقييم الأثر البيئي في كل مراحل استيراد وتداول وتخزين واستخدام الفحم على أن يتم التوسع في استخدام المرفوضات في المخلفات البلديه والمخلفات الزراعيه في صناعه الاسمنت حتي 40% من الطاقه المستخدمه وذلك في اقرب وقت ممكن.

وأضاف مهنا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موافقة مجلس الوزراء على استيراد الفحم واستخدامه فى الصناعة سيعمل على تفادى العديد من الأزامات التى كانت ستواجه العديد من المصانع خلال الفترة المقبلة خاصة بعد تراجع إمداد مصانع الأسمنت بالغاز بنسبة 50% مما أدى إلى ارتفاع أسعار الأسمنت بالسوق المحلى نظرا لقلة المعروض.

وأشار مهنا إلى أن هناك مصانع جاهزة للتحول الكامل لإستخدام الفحم داخل مجموعة السويس للأسمنت وهما مصنع القطامية فى شهر سبتمبر المقبل ومصنع السويس فى شهر نوفمبر المقبل وحلوان فى خلال سنة ونصف.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة